مصادر تؤكد:وفاة الأميرة مها بنت عبدالله بن عبدالعزيز

مصادر تؤكد:وفاة الأميرة مها بنت عبدالله بن عبدالعزيز

 أكدت بعض المصادر أمس السبت 19 من مارس 2022  أنباء عن وفاة الأميرة مها بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في المملكة العربية السعودية.

من هو عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود؟

يعتبر عبد الله بن عبد العزيز آل سعود هو الملك السادس للمملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين وهو نفس اللقب الذي لقب به الملك فهد وهو الابن السادس عشر من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور وأمه هي فهدة بنت العاصي بن كليب بن شريم وولد في عام  1924 في مدينة الرياض وتوفي في 23 من يناير عام 2015 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية وله من الأبناء ثلاثة هم متعب وشهور ومها.

ويعتبر من أكبر الحكام في الشرق الأوسط وأكثرهم شعبية وأهمهم في العالم ويتميز بالفهم السياسي وسرعة التحرك.

استلم إدارة المملكة في عام 1955 وهو لا يزال ولي عهد السعودية بعد إصابة الملك فهد بجلطة وساءت صحته.

الملك عبد الله هو أيضًا رئيس مجلس الوزراء السعودي حسب قوانين المملكة وعمل مجهودات كبيرة لتطويرها وتقوية بنيتها التحتية وجيشها وعمل توسيعات كبيرة في الحرم المكي وتطورات مهمة لتسهيل عملية الحج واستطاع في ظروف صعبة جدًا أن يؤمن المملكة العربية السعودية ويقوي مركزها في العالم.

من هي الأميرة مها بنت عبد الله بن عبد العزيز؟

تعد الأميرة مها بنت عبد الله هي حفيدة الملك عبد العزيز آل سعود فوالدها الأمير عبد الله ووالدتها هي الشيخة العنود دحام الفايز وقد عرفت الأميرة مها بأنها ضمن الشخصيات التي تبادر بشكل مستمر لعمل الخير حيث أقامت مجموعة واسعة من الأعمال الخيرية التي كان لها الفضل الكبير على فئات مختلفة من المجتمع السعودي.

حصلت الأميرة مها على درجة الدكتوراة في الآثار والمتاحف كما أنها حصلت أيضًا على درجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال وباقة مميزة من الشهادات العلمية المختلفة ولها ثلاث إخوات هم جواهر وهلا وسحر وهي عضوة في مجلس الشورى ومستشار وزارة الثقافة السعودية.

حقيقة وفاة الأميرة مها

تأكد خبر وفاة الأميرة مها بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من خلال مجموعة من المصادر الرسمية في المملكة العربية السعودية ونعى العديد من الشخصيات السعودية البارزة وعلى رأسهم محمد بن سلطان آل سعود الأميرة مها بنت عبد الله متمنيًا لها الرحمة والمغفرة من الله تعالى.

سبب وفاة الأميرة مها بنت عبد الله بن عبد العزيز

بالرغم من التأكد من خبر وفاة الأميرة مها بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في مساء السبت الموافق 19 مارس إلا أنه لم يتم الكشف عن سبب الوفاة الحقيقي.

لكن قالت عدة مصادر أن سبب الوفاة هو إصابتها بمرض خطير نقلت على إثره إلى المستشفى لكن لم يتمكن الأطباء من إنقاذها وتوفيت بعد دخولها المستشفى بوقت قليل.

ردود الفعل على وفاة الأميرة مها بنت عبد الله

وقد لاقى خبر وفاة الأميرة مها بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ردود فعل قوية من قبل العديد من الشخصيات والجهات في المملكة العربية السعودية حيث قال الأمير محمد بن سلطان عبر حسابه الشخصي على تويتر “إنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله الأميرة مها بنت عبد الله بن عبد العزيز وتغمدها بواسع رحمته”

وقد نعتها الأميرة بسمة قائلة عبر حسابها على تويتر “إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحم الأميرة مها بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود” واختتمت بالآية التي تقول”بسم الله الرحمن الرحيم ..يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي..صدق الله العظيم”

وقامت جمعية سند الخير التي كانت الأميرة مها تقدم المساعدات من خلالها بنعي الأميرة مها عبر حسابها على موقع تويتر الخاص بها “تتقدم جمعية سند الخير لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله آل سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية بأحر التعازي بوفاة المغفور لها مها بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود تغمدها الله بواسع رحمته..إنا لله وإنا إليه راجعون”

وقد خيم الحزن على الكثير من محبيها في المملكة العربية السعودية وليتم على إثر ذلك نشر التعازي من قبلهم وبشكل واسع في منصات التواص الاجتماعي المختلفة.