بطولة أفريقيا للسلاح للناشئين وكأس العالم للكبار.. مصر تواصل الصدارة

بطولة أفريقيا للسلاح للناشئين وكأس العالم للكبار.. مصر تواصل الصدارة

اختتمت أمس بطولة أفريقيا للسلاح للناشئين تحت ٢٧ سنة  التي أقيمت في نيجيريا  في الفترة من 23 إلى 27 فبراير

وقد حصل منتخب مصر في اليوم الأول على تسعة ميداليات متنوعة ما بين ذهبية حصل عليها كل من محمود السيد وجنى إيهاب وأحمد السويدي وفضية حصل عليها كل من أحمد حسين وملك حمزة وياسين، خضر والبرونزية حصل عليها كل من إسلام هاشم ولوجين خالد وفارس البوغدادي.

فوز

وشهد اليوم الثاني فوز رودينا طارق بالميدالية الذهبية على سلمى طارق التي أحرزت الميدالية الفضية والمركز الثاني في سلاح سيف المبارزة بينما حصلت اللاعبة آية شريف على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي منافسات سلاح الشيش شباب حقق محمد شرقاوي المركز الثاني بعد خسارته في المباراة النهائية أما بطل الجزائروحصل اللاعب يوسف فودة على الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

وقد توج اللاعب محمد السيد المصنف الثاني عالميا بذهبية بطولة أفريقيا لسلاح الشيش لسلاح سيف المبارزة للشباب التي تستضيفها مدينة لاجوس بنيجيريا.

واستهل محمد السيد مشواره في البطولة بتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات ثم فاز في الدور ال16 على تويست أوجوسو لاعب بنين بنتيجة 2-15.

وبعدها فاز في دور ربع النهائيعلى الجزائري شريف محمد بنتيجة11-15 ثم فاز على مواطنه وأخوه محمود السيد6-15 وأخيرا فاز على مواطنه محمود عبد الباقي في دور النهائي بنتيجة 12-15.

وكشف عبد المنعم حسين رئيس اتحاد السلاح عن مشاركة 22 دولة في في بطولة كأس العالم للسلاح التي أقيمت في صالة 1 باستاد القاهرة من 25 إلى 27 فبراير الحالي في مسابقات الفرق التي أقيمت في البطولة مشيرا إلى أن التنظيم كان يسير بشكل جيد.

تصريحات:

وأكد الحسيني في تصريحاته التي قالها قبل بدء البطولة خضوع جميع اللاعبين المشاركين في البطولة لمسحة طبية فور الوصول وتحليل رابيد تيست قبل انطلاق المنافسات.

وقال أن الاتحاد الدولي للعبة أدرج قائمة اإجراءات الاحترازية للبطولة لا تتضمن تطبيق نظام الفقاعة الطبية كاملا.

وتعد حصيلة المنتخب المصري بعد أن تصدر جدول الترتيب في البطولة وبعد انتهاء منافسات اليوم الرابع على 36 ميدالية متنوعة ما بين 10 ذهبيات و10 فضيات و15 برونزية

الفريق الفني والإداري:

وتضم البعثة في قائمة مدربي السلاح الأسماء التالية:
مدربين سلاح سيف المبارزة سيد سامي وأحمد عامر أما مدربين سلاح السيف خالد يحيي وأحمد أنور و لسلاح الشيش مؤمن مجدي ومصطفى

كأس العالم للكبار

كما أقيمت صباح الجمعة الماضية منافسات بطولة كأس العالم للكبار في مصر على أرض استاد القاهرة وتحديدا في صالة 1.

وقد تأهل أول 16 لاعب إلى الدور 64 الرئيسي وبعدها تأهل عدد من اللاعبين إلى أدوار خروج المغلوب غير الرئيسية.

وفي يوم السبت 26 فبراير كانت منافسات اليوم الثاني حيث كانت المنافسات الفردية في التاسعة صباحا في الدور ال64 وحتى الدور نصف النهائي.

ولعبت الأدوار نصف النهائية في الثالثة والنصف مساءا وفي السادسة تم توزيع ميداليات اليوم الثاني.

وانطلقت بعدها منافسات اليوم الثالث وبعدها المباراة النهائية في الخامسة والنصف مساء ومراسم التتويج للفائزين في السابعة مساءا ويشارك في البطولة 187 لاعبا ولاعبة يمثلون 33 دولة.