مطالبه النائب العام السوداني برفع السودان من قائمة الإرهاب

عدد الزوار : 37

 

كتبت / الشيماء رجب نعيم

طالب النائب العام السوداني تاج السر الحبر المجتمع الدولي إلى دعم شطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، مشيرًا إلى التغيير الجذري الذي طرأ على السياسة الخارجية للسودان وجهوده في مكافحة الإرهاب والإرهاب. دعم السلام الذي توج بتوقيع اتفاق السلام بين الحكومة والحركات المسلحة في 3 أكتوبر جوبا.

وقال النائب العام السوداني ، خلال ترؤسه تكنولوجيا الفيديو كونفرنس للوفد السوداني المشارك في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود ، إن السودان يمثل قناة للاتجار بالبشر وتحده ثماني دول. ومع ذلك ، فقد تم تحقيق ذلك من خلال النظام التشريعي وعمل أجهزة العدالة والأمن. بذل جهود كبيرة في مكافحة الاتجار بالبشر وتجارة الأسلحة غير المشروعة وتهريب المخدرات والجرائم الإرهابية وغسيل الأموال.

وأضاف أن السودان استطاع ، بالتعاون مع دول الجوار والدول الصديقة ، القبض على عدد كبير من الجماعات والشبكات الإجرامية وتقديمهم للمحاكم ، لافتا إلى أن الطريق ما زال طويلا في هذا الصدد.
وأوضح تاج السر الهبر أن مكافحة الجريمة العابرة للحدود تتطلب جهدا كبيرا من الأجهزة الأمنية والشرطية والنيابة العامة والقضاء ، وأن هذه الجهود تكلف السودان مبالغ طائلة بسبب الإمكانات المالية الضخمة لهذه العصابات.

داعيا المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب السودان ودعمه ورفع كفاءة الخدمات الأمنية والشرطية والقضائية. وتقديم المساعدات اللوجيستية والفنية اللازمة لمساعدة تلك الأجهزة في تطبيق القانون وما هو ضروري لمنع وقوع الجريمة وتفكيك شبكات الجريمة المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock