غدًا .. إنطلاق معرض مبتكرون بإشراف التدريب التقني

غدًا .. إنطلاق معرض مبتكرون بإشراف التدريب التقني

يستهدف معرض مبتكرون المنظم من قبل الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية غدا”، والمستمر لمدة يومين، متدربي ومتدربات المعاهد الثانوية الصناعية، والكليات التقنية،ومنشآت التدريب الأهلي، ومعاهد الشركات الاستراتيجية بالمنطقة الشرقية. 

ما هي أهداف معرض مبتكرون؟

 

يهدف المعرض إلى إطلاق التفكير الإبتكاري، لدى المشاركين والمشاركات في مسارات التعليم والتدريب، الصحة والسلامة المهنية، البيئة، والاقتصاد والتنمية، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم التدريب التقني والمهني.

 

 يلقي الضوء على مخرجات التدريب على من خلال إطلاع المجتمع على المشاريع الإبتكارية، والمصممة من قبل متدربي ومتدربات المنشآت التدريبية بالمنطقة الشرقية، وتشجيعهم على إستخدام التقنيات الحديثة كإنترنت الأشياء، الذكاء الصناعي، الطباعة الثلاثية الأبعاد،الروبوتات والأتمتة، والواقع المعزز.

 

يشارك في هذا المعرض 50 من مشروعات في المرحلة الأولى، رشح منها 20 مشروعًا للعرض في المعرض، بإشراف 11 مشرفا” ومشرفة و 5 محكمين، لتقديم عدد من الأفكار التقنية في المسارات المحددة، يرافق هذا المعرض ورش العمل في مجالات مختلفة، مثل مراحل صناعة المشروع الإبتكارية والأمن السيبراني، والميول المهنية.