هل سيصدر خادم الحرمين مكرمة عيد الأضحى هذا العام؟

هل سيصدر خادم الحرمين مكرمة عيد الأضحى هذا العام؟

هل سيصدر جلالة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين مكرمة عيد الأضحى لهذا العام أم لا؟

موعد عيد الأصحى لهذا العام 1444هجرياً و 2023 ميلادياً أقترب، ومع إقترابه يتسائل دوماً السعب السعودي، هل سيصدر جلالة الملك سلمان قرار بصدور مكرمة للطبقات الأقل دخلاً أم لا؟

ما هي مكرمة عيد الأضحى؟

مكرمة عيد الأضحى هي نوع من الدعم الذي تقدمه المملكة للمواطنين السعوديين الأقل دخلاً حيث تكون حوالي 150 ريال تقدم كدعم على الكهرباء والمواد الغذائية، ويأتي هذا في ضوء دعم جلالته في أن يخفف أعباء الحياة والمعيشة على المواطنين، وقد أوضحت الحكومة السعودية وردت عن هذة التساؤلات.

هل تقدم الحكومة مكرمة عيد الأضحى 2023؟

مع إقتراب عيد الأضحى المبارك تقدمت الحكومة السعودية بنفي ما تم قوله عن إصدار أي مكرمة جديدة،حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية و التنمية الإجتماعية أن المكرمة تصدر مرة واحدة في العام بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

وقد تم صدورها بالفعل في شهر رمضان المبارك الماضي ولا يوجد إستثناءات بهذا الشأن إلا إذا أمر جلالة الملك سلمان بذلك ولكن حتى الآن لم يصدر خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أي قرار بشأن هذا الموضوع.

كذلك ترددت العديد من الشائعات بشأن تقديم دعم خاص بالكهرباء والمواد الغذائية و خلافه بمناسبة عيد الأضحى بمبلغ وقدره 150 ريال سعودي مع دورة الرواتب رقم 19، ولكن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية قد نفت هذة الشائعات.

وقالت أن لا حقيقة لمثل هذة الأقاويل المكررة كما أنه لم يصلهم أي إبلاغ أو قرار رسمي من جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بشأن قرار مثل ذلك القرار و بناءً عليه، يصرف الدعم على الكهرباء والمواد الغذائية بنفس ذات القيمة السابقة المتعارف عليها سلفاً

ما هو موعد صرف الضمان الشامل؟

حباً من المملكة العربية السعودية ورغبة من قياداتها في إدخال الفرح والسرور الى قلوب مواطنيها وزيادة القوة الشرائية لهم، فقد قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية قرار بتبكير صرف المعاش المطور لدورة الروات رقم 19 ليكون قبل  موعد عيد الأضحى المبارك، وقد صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بهذا القرار عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

الخميس القادم يوم 22 يونيو لعام 2023 ميلادياً سيكون يوم صدور نتائج الأهلية للدورة 19.

بينما تصرف رواتب الضمان لجميع المؤهلين في يوم الإثنين 26 يونيو 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *