مكعب الثلج..فوائدة للبشرة وأضراره عليها
مكعب الثلج

مكعب الثلج، قد لا تعرف الكثير من الفتيات الفوائد.. المتعددة لمكعب الثلج والذي قد يغني عن العديد من مستحضرات التجميل الغالية الثمن التي تساعد على الحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب ومشرقة.

فوائد مكعب الثلج للبشرة

علاج الكثير من مشاكل البشرة المنتشرة مثل حبوب الشباب وتهيج واحمرار البشرة عن طريق وضع مكعب الثلج داخل منديل أو قطعة قماش نظيفة وتمريره على الحبوب الموجودة على البشرة والمناطق التي يوجد بها احمرار في البشرة بعد غسل الوجه جيدًا لمدة دقيقة كاملة ثم القيام بتجفيف الوجه بمنشفة ناعمة.

يستخدم مكعب الثلج  في علاج انتفاخ العيون وخاصة الذي يحصل في منطقة أسفل العين لأسباب عديدة منها قلة النوم والتوتر عن طريق وضع المكعب في قماش وتمريره برفق على المنتطقة المنتفخة من مرة واحدة لثلاث مرات يوميًا.

يستخدم مكعب الثلج في تصغير حجم المسامات داخل البشرة ويكون بتمرير الثلج في قطعة القماش على البشرة قبل وضع الماكياج.

التخلص من الهالات السوداء حول العين فإن مكعب الثلج له فعالية مضاعفة في محاربة الهالات السوداء ويفضل استخدام بعض المكونات برفقة الثلج مثل ماء الورد وقطرات الليمون وزيت شجرة الشاي وغيرها من المكونات.

كما أن من فوائده  الأخرى أن يجعل البشرة جميلة وأكثر نضارة عند استخدامه قبل وضع كريم الأساس لفترة أطول.

وأيضا من ضمن الفوائد تقليل ظهور علامات تقدم السن,علاج الطفح الحراري,تخفيف حروق الشمس وتقليل إنتاج الزيت الزائد من البشرة الدهنية.

يساعد الثلج على ترطيب الجلد كما يقوم بتخفيف التورم ويمكن استخدام مكعب الثلج ضمن الروتين اليومي للبشرة ويمكن استخدامه في مناطق متفرقة من الجسم حيث تساعد البرودة الناجمة منه في تخفيف التورم والألم والالتهابات وتعمل على تقليل نشاط الأعصاب بشكل مؤقت وتقليل تدفق الدم الذي يسبب التورم فيساعد على سرعة الشفاء.

ومن أهم فوائد مكعب الثلج على البشرة الدهنية التهدئة من حب الشباب وتقليل البثور في الوجه ويخفف الالتهابات.

مخاطر ومحاذير مكعب الثلج على الوجه

قد لا يؤثر استخدام مكعب الثلج بشكل إيجابي في جميع الحالات ولا يشكل استخدامه على الوجه أية خطورة صحية ومع ذلك ينصح البعض بعدم ترك الثلج على البشرة لفترات طويلة حتى لا يسبب تهيج البشرة

كما يمكن أن يؤدي ذلك لحدوث لسعة الصقيع وهي حالة تتقلص فيها الأوعية الدموية وبمرور الوقت تؤدي لتلف في أنسجة الجسم.

ومن أعراض لسعة الصقيع هي احساس بالتخدير،الجلد الشاحب المحاط بنسيج أحمر منتفخ،تقشر الجلد.

كما يجب تجنب وضع الثلج  مباشرة على الجلد لتفادي الاتهابات والطفح الجلدي.

يسبب حدوث الصداع للبعض إذا تم وضع مكعب الثلج على البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة كما يجب إراحة البشرة بفترات راحة ما بين فترات وضعه  عليها ولا يتم وضع الثلج لفترات طويلة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.