ملابس العيد في كاريكاتير المحايد.. بريشة وائل محمود عبد الرازق ابو العلا

ملابس العيد في كاريكاتير المحايد.. بريشة وائل محمود عبد الرازق ابو العلا
ملابس العيد

ملابس العيد، العيد فرحة في عيون الأباء والأبناء وترسم ملامح الفرح عند الصغار، وينتظر الصغار العيد كل عام راغبين في تحقيق ما يتمنون ليبدوا في أبهى صورهم عند لقاء الأهل والأصدقاء.

وأعتاد المصريون على شراء الملابس الجديدة خلال شهر رمضان استعدادًا للعيد، فقد ارتبط العيد منذ القدم وحتى يومنا هذا  واللعب والزيارات والسفر والترويح عن النفس والكثير من الأمور التي شأنها أن تشعر الشخص بأن أيام العيد مختلفة عن غيرها، وهذا الأمر يشعر به الأطفال تحديدًا.

بهجة العيد 

بهجة العيد لا تكتمل إلا بملابسه الجديدة والزاهية، فهي تمثل للكبار والصغار فرحة تجعلهم حريصين عليها في كل عيد إذ تجدهم يستعدون لشراء الملابس ويختارون الملابس الزاهية والجميلة.

قواعد اختيار ملابس العيد للأطفال

اختيار الملابس غير باهظة الثمن والسبب في هذا يعود أن ملابس الأطفال تتعرض في موسم الأعياد للاتساخ وبالتألي توجد ضرورة لتبديله، ومن أجل هذا على الأم أن تختار الملابس الجميلة غير باهظة الثمن لتستطيع شراء أكثر من قطعة.

أختيار الألوان الزاهية والتصاميم اللافتة للنظر، فالأطفال يحبون أن يكونوا محط أنظار الجميع وأن يعلق على ملابسهم تعليقات جميلة من الجميع.

الأبتعاد عن الموديلات المنتشرة بكثرة، لكي تتحاشي الأم تشابه تصميم لبس طفلها مع غيره من الأطفال لأن هذا الأمر يسبب غضب الطفل وانزعاجة، كما يجب أختيار الملابس المريحة التي يرتاح فيها الطفل خلال ارتدائها، حتي يتمكن من اللعب براحة.

كيف تختار الملابس الجديدة ليوم العيد

الملابس الجديدة جزء من فرحة وبهجة العيد للكبار والصغار، فشراء هذه الملابس الجديدة تشعر بسعادة العيد، فعند الشراء عليك أختيار ما يناسب إطلالتك فعليك أختيار الملابس المريحة والجميلة في نفس الوقت، وأختيار نوعية القماش من أهم خطوات الأختيار الرائعة ويجب أختيار النوعية المناسبة للطقس إذا كان الجو شتوي فعليك أختيار الأقمشة الصوفية، وإذا كان الجو صيفي فعليك أختيار الملابس القطنية وفصل الربيع والخريف الملابس المتوسطة بين القطنية والصوفية.

كما أن اختيار الألوان المناسب أيضًا من أهم الأشياء فهناك ملابس لأصحاب البشرة السمراء وهيا ملابس بيضاء بدرجاتها وأصحاب البشرة البيضاء علي العكس يختارون الألوان الغامقة بدرجاتها.

والاكسسوارات لها أهمية كبرى عند النساء والرجال فالنساء يحبون ارتداء الاكسسوارات ذات الألون الزاهية مثل العقد، السلاسل، أو الخواتم الكبيرة التي تتمشى مع ملابسهم، أما الرجال فيرتدون الساعات الجميلة سواء كنت كلاسيكية أو كاجوال ويتعطرون بالعطور الجميلة ويرتدون الفضة بأنواعها المختلفة.

كما يجب أيضـًا الإعتماد على البساطة في أختيار الملابس الجديدة فالبساطة هي سر التميز تميزك عن الأخرين ويجب عدم أختيار الملابس ذات المظهر المبالغ فيه حتى لاتكون مصدر من سخرية الأخرين، كما يمكنك أختيار الملابس الزاهية التي تتناسب مع الأعياد وفي نفس الوقت تحمل ملامح الموضة وتكون بسيطة ورائعه.