ملاعب قطر لكأس العالم 2022

ستكون المرة الأولى التي ستشهد فيها المنطقة العربية البطولة لكأس العالم  على أراضيها , كما أنها ستكون أكثر بطولة مدمجة تسمح للجماهير بحضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم الواحد.

ملاعب قطر لكأس العالم 2022

حيث تقوم قطر حالياً بتجهيز ملاعب لكأس العالم 2022، حيث قامت بأخذ الأحتياطات الواجب اتخاذها وتنظيم الأماكن بشكل يسع جميع المشجعين  دون استثناء.

كما سنعرض في السطور التاليه تقرير حول الملاعب التي تم تجهيزها لكأس العالم 2022.

أولاً:استاد البيت

حيث تقوم مؤسسة أسيارزون بتنفيذ هذا الأستاد الذي يتسع لحوالي 60 ألف متفرجاً.

كما يتميز الأستاذ ببنائه على شكل خيمة هائلة تغطي الأستاذ بأكمله، كما استوحى اسمه من بيت الشعر، تلك الخيمة التي سكنها أهل البادية في قطر ومنطقة الخليج العربي على مر التاريخ .

كذلك يتميز تصميم الأستاذ بأنه يجسد جزء مهم من ماضي قطر ويحاكي حاضرها مع كونه نموذج للتنمية الصديقة للبيئة والاستدامة.

كما سيتم تفكيك الجزء العلوي من الأستاد مع تقليل عدد المقاعد إلي حوالي 32 ألف بعد البطوله للتبرع بالمقاعد التي سيتم إزالتها إلي الدول الأخرى.

ثانياً:استاد أحمد بن علي

حيث يقع استاد أحمد بن علي في مدينة الريان خارج الدوحة، قد تم توسعته ليستوعب حتى 40 ألف متفرج بإستخدام وحدات متحركة في تشكيل الجزء العلوي من الأستاد قبل موعد انطلاق البطولة لكأس العالم 2022.

كما يعكس استاد أحمد بن علي الثقافة القطرية من خلال واجهته الخارجية المتموجة .

حبث سيتم تخفيض عدد مقاعده إلي حوالي 20 ألف مقعد بعد انتهاء البطولة و منحها لمشروعات التطوير لكرة القدم حول العالم.

ثالثاً:استاد الجنوب

كما يقع استاد الجنوب في الوكرة علي بعد 18 كيلومتراً من مدينة الدوحة.

تبلغ سعته الإستيعابية 40 ألف مقعداً,كما يعد الأستاد جزءاً من مجمع رياضي واسع، ويحتوي على مسارات لركوب الدراجات الهوائيه والخيل ومتاجر ومطاعم و انديه رياضيه.

بعد انتهاء البطولة لكأس العالم 2022 سيتم تقليص سعة الملعب إلي 20 ألف مقعداً وسيكون الأستاذ جاهزاً لاحتضان أجواء الإثارة والحماسة ضمن مباريات “دوري نجوم قطر ” .

رابعاً:استاد خليفه الدولي

يعتبر الملعب الذي يضم أقواساً واسعة وقوائم مغطاة نسبياً، محور منطقة “أسباير” ومجمعاً رياضياً يضم كل من ” أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي و مجمع حمد للألعاب المائية و مستشفى الطب الرياضي أسبيتار ” وغيرهم من المرافق الرياضية الأخرى.

كما يتصل الأستاذ من خلال مشاة قصير بمتحف قطر الأولمبي والرياضي، ليظهر مدى تعلق هذا المكان بماضيه واعتزازه به خلال رحلته نحو بناء مستقبل مشرق.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عدد من الملاعب التي جهزتها قطر كلياُ لكأس العالم 2022،  كما أنه سيتم الأعلان عن باقي الملاعب المتاحه خلال الفتره المقبله.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.