بالفيديو.. ملامح العلاقة الجديدة بين الإمارات وتركيا

بالفيديو.. ملامح العلاقة الجديدة بين الإمارات وتركيا

قال الدكتور محمد مسعود الأحبابي الباحث في الشئون السياسية والاستراتيجية، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للإمارات، تأتي بعد تطور العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، لتركيا في أواخر العام الماضي.

 

وأضاف الباحث في الشئون السياسية والاستراتيجية، في خضم حديثه لقناة “الغد”، أن زيارة الرئيس التركي تفتح آفاقا جديدة بين البلدين تصب في مصلحة المنطقة، لافتا إلى أن الفترات الماضية شهدت اختلافا في وجهات النظر بين البلدين في أعقاب الربيع العربي.

 

وأوضح الباحث في الشئون السياسية والاستراتيجية، أن الطرفين رأوا أن الفتور في العلاقة لن يجدي للبلدين والمنطقة، مضيفا أن هناك اتفاقيات سياسية وإستراتيجية تمت بين البلدين بالإضافة إلى العلاقات الاقتصادية والأمنية والتكنولوجية.

 

وأشار الباحث في الشئون السياسية والاستراتيجية، إلى التعامل في ملف إسرائيل في ظل العلاقات التي عقدتها تل أبيب مع دول المنطقة وهو ما يعود على المنطقة، مشددا على أن الفترة المقبلة تشهد تعاونا كبيرا في كافة المجالات.

 

وتشكل زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الإمارات خطوة هامة على طريق تعزيز العلاقات الاستراتيجية المتنامية بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا ونقلها إلى مستوى أكثر تقدما.