ملخص قصة The Rings of Power

ملخص قصة The Rings of Power، اشتهرت قصة سيد الخواتم بشكل كبير على المستوى العالمي، حيث نالت أحداث القصة إعجاب جمهور كبير، كانت القصة مجرد كلمات كتبت في سطور قليلة،

ولكنها تطورت وأصبحت قصة عالمية يشاهدها الجميع، كتبت القصة في ظل الحرب العالمية الثانية، كما تم إعادة طباعتها مرات عدة، ونشرت في عدة مجلدات.

بالإضافة إلى أنه تم ترجمتها إلى معظم لغات العالم لتصبح أفضل عمل أدبي نشر في زمن العشرينات، لذا سنعرض لكم التفاصيل الكافية حول قصة سيد الخواتم. 

حلقات القوة

نبذة مختصرة عن قصة The Rings of Power

تدور أحداث القصة حول الشعوب الغامضة مثل السحرة، والهوبيت، و الأقزام، والألف، و الأورك في الأرض الوسطى، كما تتمحور قصة The Rings of Power حول الخاتم الذي صنعه ملك الظلام الملقب ب سورون.

كانت البداية من الأرض الوسطى لتتبع حرب سيد الخواتم، تعتبر القصة عمل أسطوري عظيم قام به تولكين سنة 1917، كما تضمنت قائمة من الملحقات الخارجية التي تعطي القارئ خلفية تاريخية وثقافية مهمة حول أحداث القصة، تتضمن قصة The Rings of Power تأثيرات جانبية متعلقة بالدين، واللسانيات بالإضافة إلى الميثولوجيا.

أثرت القصة على أعمال الفانتازية، كما أنها استخدمت مجموعة من الكلمات التي تم ضمها إلى القاموس الإنجليزي مثل التولكينية، أدت أيضًا شعبية قصة The Rings of Power إلى الاهتمام الجمهوري بأعمال وكتب تولكين الأخرى.

حلقات القوة

ملخص قصة The Rings of Power

تتكون القصة من مجموعة من المجلدات، حيث تبدأ بالمجلد الأول برفقة الخاتم عندما حصل فرودو باغنز على الخاتم السحري، يلاحظ غاندالف الأشيب أن هذا الخاتم ما هو إلا أداة قوة في يد سورون.

يسعى الكثيرين من أجل الحصول عليه وامتلاك هذا الخاتم الرمزي، يقوم سورون أيضًا بإرسال خدم الرهبة المتنكرين على هيئة فرسان سود إلى شاير للبحث عن الخاتم السحري.

ويغادر فرودو بأمر من وبيبين توك، وميري براندي بوك، وسام كامجي، وفي طريقهم يلتقوا بشخص يدعى «سترايدر»، حيث يقوم بتضليل الفرسان السود.

كما تكشف الرسالة المرسلة من قبل غاندالف أن الطريق الوحيد في إنقاذ وحماية الأرض الوسطى هو إلقاء الهاتف في النيران وحرقه في جبل الهلاك.

 تتشكل فرقة الخاتم السحري المكونة من غاندالف، بورومير الغوندوري، والهوبيت الثلاثة، وغاندالف، و ليغولاس الآلف، و غيملي القزم للبحث عنه في كل مكان.

حيث تأخذ طريقها إلى المناجم بقيادة فرودو، يتم اكتشاف موقع مخلوقاتُ سورون بدون تخطيط، فيصبح المكان ساحة قتال شرسة بين فرقة الخاتم و مخلوقات سورون، حيث يقاتل غاندالف الشيطان بارلوغ.

ويؤدي الصراع بينهما إلى وقوع غاندالف في الفجوة العميقة التي تؤدي إلى قتله على الفور،  تهرب الفرقة بقيادة أراغورن إلى موريا، ثم إلى مملكة لوث لورين ليتجهوا إلى موردور بقيادة فرودو.

وتتوجه باقي الفرقة إلى روهان لتخليصه من شر سارومان قائد السحرة، ثم تتشتت الفرقة بعد ذلك، ولكن يصمد غيملي و غاندالف، وليجولاس، وأراغورن في معركة هورنبرغ لهزيمة قوات سارومان وينجح ميري وبيبين من الهروب من سجن سارومان.

حلقات القوة

تصدر مسلسل سيد الخواتم

أصبح مسلسل The Rings of Power في الصدارة لدى عناوين الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية، حيث يعد من أشهر المسلسلات التلفزيونية وأكثرها تكلفة.

إذ تم بيع ما يقارب 150 مليون نموذج منذ أن أصدر المسلسل، كما جمعت السينما حوالي 3 مليارات دولار من شباك حجز التذاكر، بينما سلسلة الأفلام حصدت ما يقارب 50 تكريم لرواد ونشطاء هذا العمل الفني، يتكون المسلسل من عصور ثلاثة.

حيث تختلف قصة المسلسل عن الفيلم بشكل كبير لأن أحداث المسلسل تتمحور في العصر الثاني والثالث، وهذا ما زاد الاختلاف بين كلاً من المسلسل والفيلم في طريقة عرض الأفكار.

 يتكون المسلسل من شخصيات الأبطال الذين يواجهون خطر تدمير العالم، كما كشفت بعض التقارير والمصادر الموثوقة عن ظهور عناصر حيوية تمثلت فى الأقزام.

ومن الجدير بالذكر وجود توقعات حول عرض الحلقات الأولى من مسلسل The Rings of Power في اليوم الثاني من شهر سبتمبر سنة 2022 عبر شبكة البث المباشر لقناة أمازون برايم، ثم يتم عرضها عبر شاشة التلفزيون.

كما صرحت المصادر عن وصول ميزانية المسلسل إلى 450 مليون دولار، وهو مبلغ لم يحصل عليه أي مسلسل آخر في العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.