بعد أزمة مسلسل ملك الأرض إليكم 3 أعمال كورية أساءت للعرب

بعد أزمة مسلسل ملك الأرض إليكم 3 أعمال كورية أساءت للعرب

أثار المسلسل الكوري ملك الأرض الذي يُعرض على منصة نتفليكس موجة غضب كبيرة لدى المتابعين العرب، مما دفع صناع العمل الى اصدار بيان اعتذروا فيه عن المشاهد التي تضمنت اي اساءة للعرب، فما هي قصة المسلسل؟ وهل هو العمل الكوري الوحيد الذي قدم هذا النوع من المشاهد ؟

مسلسل ملك الأرض وأزمة الحلقة السابعة والثامنة

بعد عرض الحلقة السابعة  من مسلسل ملك الأرض انخفضت نسبة تقييم المسلسل الى أقل من 3 على موقع IMDB، وتعرض العمل للكثير من الإنتقادات، وذلك بسبب الإساءة للعرب بشكل عام، وللسعوديين بشكل خاص.

فقد توالت التعليقات على المشهد الذي قدمه المسلسل من اداء ممثل هندي يرتدي زياً عربياً، ويؤدي دور امير عربي ثري، في أحد الحانات، ويظهر وهو يتغزل ببطلة المسلسل، ويتودد إليها  بطريقة غير لائقة.

في الحلقة تم تصوير شخصية الثري العربي التي قدمها الممثل الهندي أنوبام تريباثي، على انه زير نساء مدمن على الكحول ويغازل شخصية “يونا” بطلة المسلسل، اثناء إقامته في الفندق.

قصة المسلسل

ويحكي مسلسل ملك الأرض قصة وريث فندق صارم (غو وون) يجد نفسه يعاني من مشاعر رومانسية جديدة تجاه بطلة المسلسل، وهي رائدة فنادق متفائلة وايجابية في غإطار العديد من الأحداث المشوقة والمضحكة.

تعليقات المشاهدين على مسلسل ملك الأرض
تعليقات المشاهدين على مسلسل ملك الأرض

الشركة المنتجة لمسلسل ملك الأرض تصدر بياناً رسمياً

عقب الهجوم الذي شُن على المسلسل اصدرت الشركة المنتجة للعمل بياناً رسمياً، أكدت فيه ان الشخصية التي ظهرت في المسلسل واثارت الكثير من الجدل، شخصية خيالية ولا تمس للواقع بصلة.

وقال فريق الانتاج في بيان: ” الشخصيات والمناطق وأسماء الأماكن وما الى ذلك التي تظهر في الدراما هي أماكن وهمية وغير حقيقية، وليس هناك نية للسخرية او تشويه سمعة ثقافة معينة… فريق الإنتاج يحترم الثقافات المتنوعة المختلفة، وسنولي بالتأكيد المزيد من الاهتمام للإنتاج، حتى لا يحدث اي اضطراب في المشاهدة”.

لكن الشركة في المقابل ورغم إصدار بيان الإعتذار،  رفضت حذف المشهد المسيء  للعرب، مما زاد من غضب الجمهور.

مسلسلات كورية اخرى أساءت للعرب

لم يعتد المشاهد العربي وهو المتابع الحديث للمسلسلات الكورية، التي تجتاح المنصات الإلكترونية، على رؤية الإساءة المباشرة للعرب ضمن هذه المسلسلات، كما حصل في دراما ملك الأرض، لكن هناك العديد من المسلسلات الكورية التي قدمت العديد من المشاهد المثيرة للجدل عن العرب والمسلمين وكان أشهرها:

دراما احفاد الشمس 

في دراما احفاد الشمس، تناولت العديد من المشاهد الإسلام وكأنه عبارة عن قتال، حيث اعتبرت أن  الاسلام هو داعش.

دراما كي تو 

قدم هذا المسلسل مشاهد، ظهرت فيه بطلة المسلسل وهي تنزع الحجاب امام شخص محرم عليها بشكل عادي.

دراما الرجل الذي يموت في سبيل العيش 

في هذا المسلسل  تم الاستهزاء بالصلاة والحجاب، وظهرت الممثلات في بعض المشاهد الغريبة، وهن يرتدين الحجاب والمايو في الوقت نفسه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *