مميزات برنامج كاسبر سكاي.. كيفية تحميله

مميزات برنامج كاسبر سكاي.. كيفية تحميله

لقد انتشر في الفترة الأخيرة هجمات الإلكترونية كثيرة، كما انتشر فيروسات عديدة، وحتى نقوم بحماية الهاتف المحمول من الهجمات الإلكترونية، مجموعة من النصائح في هذا السياق، علمًا أن اختراق الهاتف هو مقدمة لسلسلة الأجهزة المتصلة به، هكذا يمكن أن تنتشر البرامج الضارة من الهاتف المخترق إلى الجهاز اللوحي أو أي جهاز محمول آخر، والجدير بالذكر أن منتجات (كاسبر سكاي) كانت رصدت أكثر من 3 ملايين نوعًا من حزم التثبيت الضارة بالأجهزة، و95 ألف فيروس، جميعها يقوم بالتروج لاقتحام الحسابات المصرفية، بالإضافة إلى أكثر من 17 ألف من فيروسات الفدية الجديدة خلال عام 2021م.

كاسبر سكاي أنتي فيرس هو برنامج مضاد للفيروسات تم تطويره من شركة كاسبر سكاي لاب الروسية ويعمل البرنامج على أنظمة مايكروسوفت ويندوز وماكنتوش، وأيضًا يوجد نسخة أخرى من البرنامج تعمل على الهواتف الذكية.

الخصائص التقنية لبرنامج الحماية كاسبر سكاي

هو برنامج مضاد للفيروسات يعمل على منصة مايكروسوفت ويندوز، كما أنه داعم لنظام تشغيل 32 بايت و 64

بايت، وهو واحد من أقوى وأفضل البرامج المكافحة للفيروسات والاختراق في جميع الأشكال والأنواع، وقد حصل على العديد من الجوائز من مختلف المجلات ومراكز البحوث، والشركات الكبيرة مع مهمة حماية أجهزة الكمبيوتر

والملفات الشخصية في العالم، فإنه يعمل على أزالة أي فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص وميزته أنه سهل الاستخدام ولا يؤدي إلى بطء

النظام و البرامج الأخرى المنتشرة إلى جانب حقيقة أن تحديث قاعدته من السهل جدًا أن يكون في لمسة زر واحدة، والآن يتوفر مع العديد من المميزات الجديدة بما في ذلك حماية ملف تجسس و الحماية أثناء تصفح المواقع

والبريد الإلكتروني، وهذا من خلال تكوين جدار الحماية، ووضع الألعاب لوقف جميع الوظائف غير الضرورية لضمان أقصى قدر من الجودة خاصة في الألعاب.

مميزات برنامج الحماية

من خلال الفحص الكامل و المتعدد الذي يتيح القدرة الكامنة أمام المستخدم عندما يرتبط الأمر بتهيئة خيارات الفحص التي تعد على حسب احتياجات المستخدمين.

كما يوجد فحص كامل يتحقق من النظام بأكمله يعمل على البحث عن التهديدات والفيروسات، وسوف تعجب بشكل  خاص بالفحص الانتقائي الذي يوفر لك بتجميع الملفات و المجلدات و البرامج التي تفضلها معًا للتحقق من أجزاء معينة من النظام فقط.

وأيضًا فحص للأجهزة الخارجية للتحقق من الوسائط المتصلة ومحركات الأقراص الظاهرية، بالإضافة إلى خاصية الجدولة، كم يمكنك رؤية خيارات أكثر تحديدًا، لكن القدرة على وضع عمليات الفحص ضمن جدول زمني هي طريقة رائعة للتأكد من أن النظام الخاص بك آمن دائمًا.

و برنامج الحماية كاسبر سكاي يشمل لوحة مفاتيح ظاهرية، تظهر لوحات المفاتيح الافتراضية لوحة مفاتيح رقمية على الشاشة لا تولد أي ضغطات عند إدخال الأحرف.

ومن غير لوحة مفاتيح افتراضية، من الممكن أن يقوم المخترقون بسرق بيانات الاعتماد الخاصة باستخدام برامج الكيلوجر التي تسجل وتنقل كل مفتاح ينقر عليه المستخدم.

وبالتأكيد يجب على المستخدم أن يقوم بتنشيط هذه الميزة يدويًا، لذلك هناك احتمال كبير بأن ينسى المستخدم ذلك.

كما أن يوفر برنامج الحماية كاسبر سكاي Kaspersky مستويين من الحماية ضد هذه البرامج :

أولًا: تعمل الشركة على الأحتفاظ بقاعدة بيانات لعمليات تسجيل الدخول البنكي عبر الإنترنت، إذا حاولت الوصول إلى مثل موقع إلكتروني من هذا النمط ولكنك لم تضفه إلى قائمتك في الأموال الآمنة، فسيتم نصحك باستخدام لوحة مفاتيح افتراضية لتسجيل الدخول.

ثانيًا: يمكنك إدخال قائمة عناوين URL يدويًا حتى يتم فتحها بشكل قسري في متصفح محمي يدويًا.

 كاسبر سكاي

تحميل البرنامج

يمكن تحميل البرنامج مجانًا من خلال الضغط على رابط التحميل المباشر من هنا.

وبمجرد الضغط على الرابط سوف تتوجه مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتحميل، ويمكنك البدء في التحميل من خلال الضغط على زر التحميل أو Download، وبعد إنتهاء عملية التحميل يمكن تثبيت البرنامج على الحساب الشخصي لك على الجهاز الكمبيوتر بخطوات بسيطة وسهلة.

وتبدأ عملية التثبيت بالضغط مرتين على ملف التحميل الخاص ببرنامج كاسبر سكاي انتي فايروس، ويجب على المستخدم إتباع تعليمات التثبيت التي سوف تظهر على شاشة الجهاز والموافقة على جميع شروط وسياسات الاستخدام الخاصة بالبرنامج ثم الضغط على ذر التثبيت Install لتبدأ عملية التثبيت في دقائق.

تستغرق عملية التثبيت بعض الوقت حتى تنتهي، وبعد انتهاء التثبيت يقوم البرنامج بفتح الواجهة الخاصة به تلقائيًا، وبعد ذلك نضغط على زر الإستمرار  والضغط المتكرر على زر Next حتى يتم الأنتهاء من تعليمات تفعيل أفضل برنامج انتي فيروس في العالم (كاسبر سكاي 2021).

ويقوم برنامج مكافحة الفيروسات الشهير كاسبر سكاي عربي بالكشف الدقيق عن أي فيروسات أو ملفات ضارة على الجهاز من خلال الفحص الشامل له كلما كان الجهاز على وضع الاتصال بالإنترنت، وذلك من خلال الضغط على ذر Run Scan لتبدأ عملية الفحص بدقة واحترافية عالية وسرعة فائقة.