مميزات وعيواب سيارة لادا

سيارة لادا من السيارات الاقتصادية من فئة السيدان التي لها تاريخ طويل، كما جاءت السيارة في عام 2022 بإمكانيات مختلفة، وفيما يلي أهم مواصفات وأسعار سيارة لادا جرانتا 2022.

كما تمثل علامة تجارية روسية مملوكة من قبل شركة صناعة السيارات (أوتوفاز) ومقرها في مدينة تولياتي الروسية وقد تأسست في أوائل الستينات من القرن العشرين.

وكانت بداياتها تجميع بعض سيارات فيات الإيطالية بموجب شراكة بين الطرفين، ومن أشهر طرازات لادا طرازي ريفا ونيفا وهما الأكثر انتشارا ويحظيان بشعبية كبيرة في أوساط الطبقة العاملة.

كما أن أول طرازات لادا وهو (فاز-2101) قد حقق اعلى المبيعات منذ يونيو عام 1970 فأصبحت سيارات لادا ذات شعبية كبيرة في روسيا وشرق أوروبا خلال العقدين الاخيرين من العهد السوفياتي.

ثم في العهد الفيدرالي الحالي استمر إنتاج لادا من السيارات من مصنعها في مدينة توغلوتي الواقعة على نهر الفولجا في وسط روسيا دون تغيير في مواصفات وتقنيات الستينات ويقدر حالياً الإنتاج السنوي من السيارات التي تنتجها لادا تقريبا 780.000 سيارة.

حيث منذ عام 2001 تشاركت لادا مع شركة جنرال موتورز الأمريكية حيث اشترت الاخيرة حصة تبلغ 35 ٪ من شركة أوتوفاز المصنعة لسيارات ماركة لادا.

كما في السنوات الاخيرة إتضحت الرؤية الجديدة لماركة لادا بعد ظهور طرازات من سياراتها بتصاميم حديثة عصرية وبتكنلوجيا متقدمة وذلك لمواكبة المنافسة العالمية.

مواصفات سيارة لادا جرانتا 2022

حيث تنتمي لادا جرانتا للسيارات السيدان بمحرك رباعي الأسطونات بسعة 1600 سي سي بقوة 98 حصانا، وعزم أقصى للدوران 145 نيوتن/المتر، بناقل حركة رباعي السرعات.

تتسارع السيارة من الثبات وحتى 100 كم/الساعة في حوالي 11.4 ثانية، كما يبلغ معدل استهلاك الوقود 6.8 لتر عند قطع مسافة 100 كم.

كما يبلغ طول السيارة 4268 مم، والعرض 1700 مم، والارتفاع 1500 مم، كما تبلغ سعة الحقيبة الخلفية 480 لترا، ويبلغ مقاس الجنوط 14 بوصة.

وكذلك يتوافر بالسيارة نوعان مانيوال أو أوتوماتيك بنظام الجر الأمامي.

مميزات لادا جرانتا 2022 الجديدة

كما تتميز بالعديد من مواصفات الأمان، حيث تحتوي على وسائد هوائية مع نظام فرامل مانعة للغلق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، كما يوجد نظام مساعد الفرامل BAS.

وتتميز لادا جرانتا 2022 بالعديد من الكماليات والتجهيزات ومنها الزجاج الأمامي الكهربائي ومصابيح الضباب الأمامية.

كما يوجد إمكانية لفتح وغلق النوافذ باستخدام الريموت مع وجود نظام عزل الضوضاء.

وكذلك يوجد بها مكيف هواء أوتوماتيكي ونظام مانع للسرقة، ويوجد بالسيارة مدخل AUX، USB، ومشغل DVD بـ4 سماعات.

وتعد الألوان المتوفرة بالسيارة هي الأبيض، والأسود، الفضي، البني الرمادي، الأزرق والأحمر.

أسعار لادا جرانتا موديل 2022 في مصر

سيارة لادا  تأتي الفئة الأولى الأوتوماتيك سعرها 178 ألف جنيه مصري، الفئة الثانية كاملة التجهيزات 185 ألف جنيه مصري.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.