مميزات وعيوب سوق الفوركس

سوق الفوركس، انتشر في الفترة الأخيرة تداول الفوركس على أنه تجارة فورية للسلع أو المعادن أو العملات، وطريقة سهلة وسريعة لكسب المال، ولهذا سوف نقدم لكم اليوم مميزات وعيوب هذه التجارة. 

سوق الفوركس

يمكن أن نعتبر الفوركس عبارة سوق مالي أو بورصة غير مركزية للتداول عن طريق الإنترنت، كما يعرف على أنه سوق مالي موازي لكبرى البورصات العالمية، كما أن عرف  في الفترة الأخيرة تداول في سوق العملات الأجنبية عبر الإنترنت أو ما يعرف بتداول الفوركس.

ويوجد الكثير من المميزات والعيوب في تداول الفوركس، والتي سوف نتعرف عليها خلال الأسطر التالية.

مميزات سوق الفوركس

يشمل التداول في سوق العملات الأجنبية العديد من المميزات التي تدفع المستثمرين للتداول في سوق العملات كبديل عن التداول في الأسهم أو أسواق المال الأخرى، لأنه يعتبر هذا السوق من أكثر الأسواق المالية من حيث السيولة مما يجعل عملية التلاعب في الأسعار صعبة جدًا.

وسوق الفوركس هو سوق غير مركزي لا يكون تابع لدولة معينة ويتم تداول الفوركس عبر الإنترنت مما يجعل المستخدم قادر على تداول الفوركس على مدار الأربعة وعشرين ساعة أثناء اليوم.

يتوفر للمتداول في هذا السوق  أن ينال أقصى استفادة من حركة الأسعار في الهبوط والصعود، كما يمكن للمتداول أن يبدأ بتداول الفوركس برأس مال صغير قد يبلغ في بعض الأوقات إلى 1000.

يتميز تداول الفوركس بسرعة تنفيذ عمليات البيع والشراء، حيث أن عملية الشراء أو البيع تتم من خلال ضغطة زر عن طريق منصة التداول الخاصة بالشركة التي تقوم بالتعاون معها.

عيوب تداول الفوركس

وكل شيء كما يوجد به مميزات فأيضًا يوجد بها عيوب، بالرغم من تلك المميزات التي ذكرناها مسبقًا إلا أن عملية تداول الفوركس لها الكثير من العيوب، ومن ضمنها: الأسعار في التداول متغيره بشكل كبير مما يجعل المتداول عرضة لمخاطر شديدة وخسارة رأس المال الذي يقوم بالتداول به، كما أن هناك صعوبة في السيطرة على المتداولين في التداول من حيث شعورهم بالخوف أو بالطمع، فالشعور بالخوف يتسبب في عدم إبرام العديد من الصفقات الصحيحة، والشعور بالطمع يحمل العديد من المخاطر.

ومن أبرز العيوب هو تعامل العديد من المتداولين مع شركات غير مرخصة مما يجعل المتداول عرضة لخسارة رأس المال الخاص به دون القدرة على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *