مميزات وعيوب وسعر سيارة لادا جرانتا 2022
لادا جرانتا 2022

لادا جرانتا 2022، أعلنت شركة «الأمل لتصنيع وتجميع السيارات» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «بي واي دي، ولادا» في مصر، عن أسعار سيارات «لادا جرانتا» موديل 2022، حيث بلغت الفئة الأولى منها والتي تلقب بـ «M/T» بقيمة بلغت 174 ألف جنيه، وسعرت فئتها الثانية والملقبه بـ «A/T» بنحو 194 ألف جنبه، والفئة الثالثة منها والملقبه بـ «A/T LB» توفرت بسعر 204 آلاف جنيه داخل الأسواق المصرية المحلية.

مواصفات سيارة لادا جرانتا 2022

وينتمي طراز «جرانتا» لفئة السيارات السيدان، وهي تأتي مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، بسعة 1600 سي سي، وينتج قوة قدرها 98 حصان، وعزم أقصى للدوران يبلغ 145 نيوتن لكل متر، متصل بناقل حركة رباعي السرعات.

وطبقًا للبيانات المعلنة من شركة «لادا»، فإن سيارة لادا جرانتا 2022 تتسارع من وضع الثبات حتى تصل لسرعة 100 كيلو متر لكل ساعة، في غضون 11.4 ثانية، كما يبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كيلو متر.

مميزات سيارة لادا جرانتا 2022

زودت الفئة الأولى من سيارات «لادا جرانتا» والتي تسمى «M/T» ببعض المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، ومن أبرز تلك المواصفات «وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، بالإضافة إلى أنظمة مساعد للفرامل BAS».

ودعمت بمجموعة من التجهيزات والكماليات ومن أبرز تلك الكماليات «مصابيح ضباب أمامية، زجاج أمامي كهربائي مع خاصية التحكم في فتح وغلق النوافذ عبر الريموت، نظام عزل كامل للضوضاء، بالإضافة إلى جنوط 14 بوصة».

وتقدم الفئة الثانية من طرازات «جرانتا» والملقبه باسم «A/T»، بكافة التجهيزات الموجودة بالفئة السابقة الأولى، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى ومنها «مصابيح ضباب أمامية مع إضاءة LED، وإمكانية طي المرايات الجانبية كهربائيًا».

ألوان سيارة لادا جرانتا 2022

تقدم سيارات «جرانتا» عبر مجموعة من الألوان التي تتناسب مع متطلبات العملاء وتلك الألوان هي «الأحمر، الأزرق، الأبيض، بالإضافة إلى الأسود».

الأبعاد الخارجية

تأتي سيارة لادا جرانتا 2022، بأبعاد جيدة ومناسبة وتدل على حجمها المتوسط، كما أن هناك فئة كثيرة من الناس تفضلها بسبب تلك الأبعاد، حيث تأتي السيارة بطول يصل لـ 4268 مللي متر، وعرضها يبلغ 1700 مللي متر، والارتفاع الخاص بها يبلغ 1500 مللي متر، وتصل سعة الشنطة الخلفية للسيارة لـ 480 لترًا.

عيوب السيارة

من أهم وأبرز العيوب الموجودة في السيارة، هو سعرها المرتفع بعض الشئ، وذلك خاصةً مع مقارنتها بغيرها من السيارات من نفس الفئة والتي تتوفر بها نفس المميزات، بالإضافة إلى إفتقار فئاتها الأولى لبعض التجهيزات والكماليات مثل (وسائد هوائية للراكب الأمامي، بلوتوث، عدم التحكم في المقاعد الأمامية الكترونيا، بالإضافة إلى عدم إتاحة نظام الدفع الرباعي بها حتى في أعلى فئات جرانتا 2022).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.