منتخب مصر.. المحايد ترصد أراء بعض الجماهير حول مشاركة الفراعنة في الأمم الأفريقية 2023

منتخب مصر.. المحايد ترصد أراء بعض الجماهير حول مشاركة الفراعنة في الأمم الأفريقية 2023

منتخب مصر استطاع تحقيق العديد من الانجازات على الصعيد القاري، حيث لا شك أن كرة القدم من أكثر الأنشطة التي يشجعها ويتفاعل معها الجمهور المصري عامة، بل إن البعض يتخذ من كرة القدم معشوقة له لما لها من ارتباط وثيق بالشعب المصري عامة.

ومنذ سنين كثيرة وارتباطه بنجوم كانت لهم صولات وجولات في المنتخب المصري في الملاعب المصرية والعربية والعالمية أيضًا.

ومن هنا كان يجب أن نتابع بشغف مع جماهير الكرة المصرية كل ما يتعلق  بالكرة والمنتخب  خاصة، وذلك من خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلي 11 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبا.

وتتطلع الجماهير المصرية إلى فوز منتخب مصر بهذه البطولة بعد إخفاقات لم يستطع المنتخب خلالها الحصول على الكأس منذ عام 2010،  حيث كانت أخر مرة حصل فيها المنتخب على لقب البطولة الغالية.

حيث يعد المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة كاس الأمم الأفريقية.

ومن خلال اهتمامنا بكرة القدم ورغبتنا العارمة في معرفة آراء مشجعي كرة القدم فيما سيحدث في البطولة القادمة وعن توقعات كل منهم للمنتخب المصري وهل سيحقق ما تتمناه الجماهير المصرية ويعود بالكأس توجهنا بالسؤال لعدة أشخاص عن توقعاتهم للمنتخب المصري في البطولة الأفريقية لكاس الأمم.

منتخب مصر

وكانت البداية  مع الأستاذ: عبد الرحمن جمال وهو يعمل مهندسا في إحدى الشركات الخاصة وكان السؤال عن ماهي توقعاته لكأس الأمم الأفريقية؟ وهل هناك أي أمل لفريق مصر في أن يقتنص هذه البطولة الغالية.

وكان إجابته أن  مجموعة مصر تعتبر إلى حد ما متوسطة المستوى فيما عدا فريق غانا الذى يعتبر المنافس لفريق مصر في المجموعة الأولى.

أما فريق موزمبيق وفريق الرأس الأخضر فهو يعتقد أن منتخب مصر يستطيع أن يهزم الفريقين بكل أريحية ويصعد إلي الدور الثاني، ولكنه أضاف أنه لابد أن يكون الفريق حذر ولا يتهاون في حماية شباكة.

وعن سؤاله من تتوقع سيسجل من اللاعبين كان رده “صلاح ،تريزيجية، مصطفي محمد،”أكثر من سيدخلون في الشباك.

وفي نفس السياق تحدثنا  مع الأستاذ عمر إيهاب المدرس المساعد في إحدى الكليات الخاصة عن مدى معرفته بمجموعة مصر؟ وهل يرى منتخب مصر في المباراة النهائية؟

وبسؤاله عن مدى معرفته بمجموعة مصر في الجولة الأولى وهل يعتقد أن مجموعتنا سهلة أم صعبة فكأن إجابته أنها مجموعة متوسطة فغانا فريق قوى.

وموزمبيق فريق يجب أن لا نستهين به فكل فريق داخل المسابقة يجب أن نكون حذرين معه ولا يجب الاستهانة بأي فريق مهما كان وضعه.

أما الفريق الأخير الرأس الأخضر فهو لا يعلم عنه شيء، ولكن يجب اللعب بجدية أمام أي فريق مهما كان مستواه.

أما عن الجزء الثاني من السؤال فهو يتمنى من كل قلبة رؤية المنتخب  وهو يستلم الكأس.

وبسؤاله عن توقعاته من سوف يسجل من المنتخب فكان جوابه “صلاح، زيزو، عمر مرموش، ترزيجيه.

وعلقت الدكتورة بسنت محمد حول وجهة نظرها في ما سيقدمه منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهل سيكون على مستوى المسئولية ويقدم أداء يستحق الإشادة.

وكان ردها أنها تعتقد أن المنتخب به نجوم ممتازون ومستعدون لبذل كل غالي

منتخب مصر
منتخب مصر

يرفعوا اسم  مصر عاليا” وأنهم يستطيعون بكل ثقة أن يعودوا بالكأس الغالية.

وعند سؤالها عن أهم لاعبين في الفريق ومن منهم تعتقد أنه سيسجل كان ردها “بكل تأكيد صلاح، وأيضًا تريزيجيه، و مصطفى محمد، وأتمنى أن كل لاعب في الفريق يسجل.

وكان بالجوار أحد الأطفال ففكرنا أن نقوم بسؤاله عن اسمه أولا فرد قائلا: مراد.

فسألته كم عمرك فأجاب 11 سنه، هل تحب كرة القدم وهل تشجع المنتخب المصري؟

فكانت إجابته أنه يحب كرة القدم كثيرًا ويحب مشاهدة المنتخب  وهو يلعب، وخاصة عند وجود صلاح في الملعب، هل تعتقد أن المنتخب سيقوم بواجبه ويعود بالكأس؟

كانت إجابته سوف يكسب بأذن الله وصلاح سوف يسجل   هو وتريزيجيه والنني.

ومن هنا نستطيع أن نقول أن الجماهير المصرية متعطشة للفوز مرة أخرى بكأس الأمم الأفريقية لتكون النسخة الثامنة بأذن الله وتمنياتنا بالتوفيق لكل لاعبي منتخب مصر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *