منحة أسبانية بقيمة 150 ألف يورو لصالح مشروع “خلق فرص عمل للشباب”

عدد الزوار : 45

 

كتبت هند محمد

 

أعلن مجلس النواب من خلال الجلسة العامة المنعقدة يوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، بموافقتة علي قرار رئيس الجمهورية المتعلق بالخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية والحكومة الأسبانية، بشأن منحة بمبلغ 150 ألف يورو لتمويل مشروع “خلق فرص عمل للشباب”، يتوفر في هذه المنحة تدريب من أجل التوظيف وإنشاء الشركات لصالح وزارة الشباب والرياضة، الموقعة في القاهرة بتاريخي 22-23 يونيو 2020.

كما ذُكرَ أن الهدف من المشروع هو زيادة فرص العمل اللائق للشباب والشابات من خلال التدريب من أجل التوظيف وتعزيز إنشاء الشركات، ويعمل المشروع علي عدداً من العناصر علي رأسها نشر وتسجيل التدريب، ودورات تدريبية، وتقديم المشورة الفنية والقانونية، وتنظيم مؤتمرات عرض المشاريع، وتقييم المشاريع، وإنشاء الشبكات، والاتصال بالكيانات والشركات الإقتصادية.

كما قدمت “الوكالة الأسبانية التعاون الدولي من أجل التنمية” منحة للحكومة المصرية بقيمة 150 ألف يورو لصالح وزارة الشباب والرياضة باعتبارها الجهة المستفيدة من المشروع.

 

وبناءاً علي الخطابات المتبادلة تبلغ الفترة المحددة لتنفيذ المشروع 24 شهراً بدايةً من التاريخ المحدد لتلقي المنحة، وكما يجوز مدّ هذه الفترة بالإتفاق بين الحكومة المصرية والوكالة الأسبانية من خلال إقامة خطابات متبادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock