منظمة الصحة العالمية : أدوية الملاريا غير فعالة في علاج أو الوقاية من فيروس كورونا

شارك

كتبت : جيهان الجارحي

رفض المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غبريسوس ، التعليق على تهديد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بقطع تمويل الولايات المتحدة عن المنظمة ، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد ، الأربعاء ، حيث قال : “تلقينا الرسالة بالطبع ، ونحن ننظر فيها .. شكرا جزيلا ” .

يذكر أن الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب” كان قد أرسل رسالة إلى منظمة الصحة العالمية ، هدد فيها بسحب التمويل الأمريكي بشكل دائم إذا لم تلتزم المنظمة بتحسينات كبيرة في غضون 30 يوما .

ومن ناحيته ، أوضح أدهانوم أن ميزانية منظمة الصحة العالمية “صغيرة جدًا” تبلغ 2.3 مليار دولار في السنة ، وهو ما يمكن مقارنته بمستشفى متوسط الحجم في إحدى دول العالم المتقدم .

ومن جانبها ، كررت منظمة الصحة العالمية تحذيراتها من أن أدوية الملاريا التي يروج لها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” لا يبدو أنها تساعد في مكافحة  فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) .

وقال مايك رايان ، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية ، عن عقاري هيدروكسي كلوروكوين ، وكلوروكين ، إنهما ليسا فاعلين في علاج أو الوقاية من فيروس كورونا المستجد ، وأضاف رايان خلال مؤتمر صحفي ، الأربعاء ، أن المنظمة أصدرت تحذيرات بشأن الآثار الجانبية لاستخدام هذا العقار في علاج فيروس كورونا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*