من هو سفاح العراق يونس محمود  ؟

الجميع يلقبه بالسفاح ولمالا؟ فهو من لايترك خصماً أمامه الا ويقضي عليه، نجح في إعادة الأمل لبلد بأكمله وحفر إسمه بحروف من نور في سجلات تاريخ بلاده .

خرج من الملعب إلي إدارة نادى من أحدث أندية بلاده وفاز برئاسته بمعظم الأصوات التى تعشق وجوده، إنه الأسطورة العراقية وسفاح العرب يونس محمود هداف المنتخب العراقي.

ونرصد في التقرير التالي أبرز المعلومات التى لا تعرفها عن السفاح العربي يونس محمود

يونس محمود هو أحد مواليد مدينة كركوك العراقية وتحديداً 1983، وفى موسم 2000_2001 إنضم السفاح إلي منتخب  العراق، وكان اللاعب الأصغر فى تمثيل منتخب بلاده وأحرز معهم بطولة غرب أسيا .

شارك  يونس محمود مع منتخب العراق فى 121 مباراة، أحرز معه 49 هدفًا ، ولعب في أولمبياد أثينا 2004، وتمكن من الفوز  بالمركز الرابع، ويعد كذلك هداف كأس قطر مع الخور الإماراتي موسم 2004، هداف الدوري القطري 2006 مع الغرافة.

وفاز الأسطورة العراقي بلقب هداف الدوري العراقي موسم 99، وهداف كأس آسيا 2007، مناصفة مع قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني ومهاجم اليابان ناوهيرو تاكاهارا برصيد 4 أهداف.

جاءت بداية السفاح العربي في كرة القدم من خلال نادي الطلبة العراقي وشارك معهم في 33 مباراة  وأحرز خلالهم 21 هدفاً وهذا المعدل التهديفي، يعد معدل جيد لشاب يبدأ رحلته في الساحرة المستديرة.

وفي ذلك الوقت بدأت أنظار نادي الوحدة الإماراتي التركيز مع ذلك اللاعب المبدع والرائع المتواجد في قلب هجوم الطلبة العراقية  وتعاقد معه موسماً على سبيل الإعارة.

ومن ثم إنتقل للخور القطري وكذلك إنتقل  إلي الغرافة القطري 2006.

فى أولى مشاركته، جاء يونس بهدف التعادل أمام منتخب النشامة ليتعادل أسود الرافدين ويذهب اللقاء للوقت الإضافي ثم يفوز العراق بالبطولة بفضل السفاح.

ساهم يونس في حصول أسود الرافدين علي العديد من البطولات  ولعل أبرزها حصول العراق علي كأس الأمم الأسيوية في 2007.

وأنتهت مسيرة السفاح في الملاعب في 2016، ليأتي بعد ذلك رئيساً لأحدث الأندية العراقية وهو نادي الجامعة الأهلي ليفوز بمنصب الرئيس بغالبية الاصوات.

يونس لاعب لاينسى واعطى لمنتخب بلاده لم ينجح أحد في فعله من قبل، فهل تعرف شيء أخر عن سفاح العراق؟

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *