فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2023

فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2023

انطلقت فعاليات مهرجان العلمين الجديدة تحت عنوان ” العالم علمين ” في ١٣ يوليو الماضي، ويضم المهرجان العديد من الفعاليات الفنية و الرياضية، ومن المقرر أن هذا الحدث الترفيهي يفتتح أمام الزوار لمدة ٤٥ يوماً، أي حتى الـ ٢٦ من أغسطس الحالي للعام الجاري.

أبرز فعاليات مهرجان العلمين ٢٠٢٣

_ يضم المهرجان ١٢ نشاطاً رياضياً، وترفيهيا.

_ يضم مهرجان العلمين عرض أزياء عالمي، ووجود أفضل ١٠ مصممي أزياء بالوطن العربي.

_ عروض للطائرات RC، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي Jet skis challenge.

_ سيقام سباق تراياثلون، مكون من ٣ رياضات “السباحة، ركوب الدراجات، الجري” وجميعها ألعاب أولمبية.

_ يتم تنظيم بطولة كرة القدم الشاطئية ويشارك بها أكثر من ٤٠ نجما.

_ وسوف تشهد الفعاليات في آخر أيام مهرجان العلمين، حفل AlAlamein Awards، لتتويج الفائزين في الموسم، و تكريم أفضل المبدعين في الوطن العربي.

سبب تسمية مدينة العلمين بهذا الأسم

يطلق عليها هذا الإسم بسبب وجود جبلين بالمدينة، الأول جبل الطير، والثاني جبل الملح، ومعنى الجبل في اللغة العربية “العلم”

المعالم السياحية لمدينة العلمين

تعتبر مدينة العلمين الجديدة مدينة ساحرة وتعكس التطور العمراني الذكي، فهي تعتبر مستقبل مصر السياحي، والعمراني حيث تبلغ مساحة المدينة ٥٠ ألف فدان بعمق أكثر من ٦٠ كم جنوب الشريط الساحلي.

حيث إنها تعتبر إحدى مدن الجيل الرابع، وسوف تكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام وليس في موسم الصيف فقط، فهي تشمل أبراجا سكنية، وسياحية، ومراكز تجارية عالمية.

إن مدينة العلمين يوجد بها معالم سياحية مميزة تجعلها تتنافس بقوة علي مستوي الشرق الأوسط  لجذب الزوار من حول العالم لوجود:

  1.  أبراج فندقية تنافس أهم المدن العالمية.
  2. المركز السياحي العالمي، المتحف التاريخي المفتوح، مباني البلازا، المدينة التراثية، المنتزه الدولي، المسرح الروماني.
  3. ممشى سياحي دولي يطول ١٨ كم.
  4. مركز مؤتمرات مجهز بأحدث التقنيات وعلى أعلى مستوى.
  5. مراكز بحثية و جامعات علي مساحة ألف فدان.
  6. تضم مشروعات كبري أبرزها “محطة للصرف والتحلية، مشروع حواجز الأمواج، ناطحات سحاب سياحية و سكنية، المنطقة الترفيهية، أول محطة لإنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف “
مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

شاطئ العلمين الجديدة

شاطئ (OIA) في مدينة العلمين الجديدة، يعتبر أول شاطئ عام بمدينة العلمين الجديدة حيث يبلغ طوله ١٤ كيلو متر، بطول مساحة المدينة، المرحلة الأولى من الشاطئ عبارة عن ٧ كيلو مترات، تم الإنتهاء منها بالكامل، وسيتم بدء تنفيذ المرحلة الثانية العام المقبل، وذلك عقب الإنتهاء من الأعمال التخطيطية والتصميمات اللازمة.

وإن الشاطئ العام يتضمن غرف لتغيير الملابس، وحمامات على رأس كل كيلو، وهذه الغرف تم إنشائها تحت الأرض حتي لا تعيق المنظر الجمالي للشاطئ، و مزود بالمظلات الخيمية و التي تغطى بالنخيل.

وتم إنشاء حارات للدراجات يعرض ٤ أمتار و بطول الشاطئ، وأيضاً تم إنشاء أماكن لركن الدراجات، كما تم إنشاء أماكن لشحن الموبايلات فضلا عن أماكن استراحات للزائرين.

وأيضا يتضمن الشاطئ العام يتضمن ممشى سياحي، ومطاعم، وكافيهات، وملاعب لكرة الطائرة و التنس.

أفضل فنادق شاطئية في العلمين

فندق العلمين

يقع فندق العلمين في مراسي سيدي عبد الرحمن و يتميز بإطلالة علي خليج سيدي عبدالرحمن، حيث يمتلك غرف أجنحة لها إطلالات مختلفة، إطلالة على الشاطئ او على الحديقة.

فندق ريكسوس العلمين

إن فندق ريكسوس العلمين يقع علي طول الساحل الشمالي، وهو مصنف ٥ نجوم ويتميز بموقعه المواجه للشاطئ، ويتوفر به ٥ مسابح، و مرافق سبا من الدرجة الأولى.

الأحداث الفنية في مهرجان العلمين الجديدة

إن مهرجان العلمين الجديدة يتميز الأحداث الفنية المختلفة، لأنها تجمع أكبر عدد من نجوم الغناء في العالم العربي، طوال أيام الصيف وتعتبر الحفلات الغنائية من أهم و أبرز فعاليات المهرجان.

ومن الأسماء التي تشارك في هذه الحفلات الغنائية إليسا و الموسيقار عمر خيرت، راغب علامة، ونانسي عجرم، فرقة كاريوكي، و بعض النجوم العالميين.

وإن مجلس أمناء مهرجان العلمين الجديدة يضم عدداً من الشخصيات العامة والمتخصصين في مختلف المجالات التي يضمها المهرجان، مابين الفن والرياضةو الترفيه.

و من أبرز هذه النجوم: أشرف زكي نقيب الممثلين، و عماد متعب و حازم إمام و حسن المستكاوي ناقد رياضي، ومصطفى كامل نقيب الموسيقيين، ومحمد رشوان بطل مصر، والدكتور كمال درويش و طارق الشناوي و المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الانتاج الثقافي.

أهداف مهرجان العلمين الجديدة 2023

إن مهرجان العلمين يستهدف في نسخته الجارية لفت أنظار العالم للفرص الإستثمارية المتنوعة، ويعمل المهرجان علي زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

بالإضافة إلى توفير فرص العمل للمواطنين، وتعزيز النشاطات الثقافية والترفيهية، لتعزيز مكانة جمهورية مصر العربية في قطاع السياحة علي المستوي العالمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *