مواصفات باث فايندر.. اقوى سيارات نيسان

نيسان باث فايندر،  عبارة عن مجموعة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تقوم بإنتاجها شركة نيسان منذ عام 1986 في البداية كانت نيسان باث فايندر مركبة متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم.

على الرغم من أنها تعرّف اليوم بأنها متوسطة الحجم، وهي تشترك في الأصل في منصة نيسان للشاحنات الصغيرة، والآن في جيلها الرابع.

تم تسويق باث فايندر باسم نيسان تيرانو خارج أمريكا الشمالية، ابتداءً من عام 2004 ، تم تسويق سلسلة R51 دوليًا باسم باث فايندر.

أطلقت نيسان هذا الجيل من باث فايندر لعام 2013 ، رغم ذلك كان لابد من عمل بعض التحديثات في ذلك الحين.

ولكن قامت الشركة بتقديم طراز هجين فقط للدخول به إلى العام الجديد. أما بالنسبة للعام التالي عام 2015، فقد تم عمل تحديثات على مجموعة نقل الحركة في سيارات الدفع الرباعي.

وفي عام 2017 تم إعادة تصميم باث فايندر 2017 وإضافة محركات أقوى أقوى من طراز V6 ونظام معلومات ترفيهي محدث وبعض ميزات الأمان الأخرى مثل تحذير الاصطدام .

وفي العام 2018 ، أصبح نظام التحذير من الاصطدام الأمامي ذو إمكانيات قياسية وأعلى كفاءة. بينما شهدت الاصدارات التالية ( 2019 و 2020) تغييرات قليلة نسبيًا.

نيسان باث فايندر

اعلنت نيسان عن فئة جديدة مخصصة لعام 2023 من طرازها الـ SUV القوي، تأتي بميزات أقوى.

كما نقل موقع (موتور وان) المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية للفئة الجديدة، التي تدعمها نيسان بنظام دفع رباعي off-road بقدرات اقتحام الطرق الوعرة.

وتعد الفئة الجديدة من طراز باث فايندر، تأتي كفئة إضافية لفئات الجيل الجديد من الطراز والذي أعلن عنه للمرة الأولى في فبراير من عام 2021 الماضي.

مواصفات باث فايندر

كما أعلنت نيسان عن الفئة الجديد من باث فايندر المعززة بقدرات off-road، باسم تسويقي Pathfinder Rock Creek، وتدعمها اطارات عملاقة بقياس 18 بوصة.

كذلك مع حزمة أنظمة تقنية للأمن والحماية تشمل على كاميرا لرصد محيط السيارة يثب ما تتلقاه من صور على شاشة التحكم الوسطى بالطراز.

كما زادت نيسان من قوة سقف السيارة، في هذه الفئة الجديدة ليكون قادرا على حمل اوزان تصل لـ 100 كيلو جرام من الامتعة، كما زادت من نيسان من سمات الفخامة في الداخل بمنح الفئة نوع فم من الجلود كست به مقاعدها.

وعن قوة المحرك، ذكر (موتور وان) أن فئة طراز نيسان  Pathfinder Rock Creek تأتي بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر، ينتج ما يصل لـ 295 حصانا، بعزم دوران 351 حصان.

كما ستطرح نسيان فئة Pathfinder Rock Creek الجديدة للعرض أمام الجمهور للمرة الاولى ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات لاحقا هذا الشهر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.