مواصفات وسعر Oppo K9 Pro يدعم شبكات الجيل الخامس
Oppo K9 Pro

Oppo K9 Pro، كشفت شركة آوبو العالمية مواصفات وسعر هاتف Oppo K9 Pro الجديد الذى يمتاز بشاشة ٦.٤٣ انش ومعالج ثماني النواة وكاميرا رئيسية ٦٤ ميجا بكسل ومجموعة من الخواص الممتازة التي نكتشفها في هذا المقال.

مواصفات Oppo K9 Pro

موبايل اوبو كيه 9 برو Oppo K9 Pro، بمعالج قوي جدًا وموفر للطاقة، مع كاميرات قوية، وشاحن فائق السرعة.

هاتف Oppo K9 Pro من شركة اوبو بتوليفة مميزة، وتكاد تكون متكاملة، ابتداء بالتصميم والكاميرات وسرعة الشحن والشاشة، في الفئة المتوسطة إلى المتوسطة العليا، والتي تشهد منافسة شرسة بين الشركات، خاصة شاومي وسامسونج وريلمي، خاصة أن شركة اوبو تحظى باحترام المستخدمين، نظرًا للاعتمادية وخدمات مابعد البيع، مرورًا بخامات التصنيع الجيدة مع الواجهة السلسلة.

حيث التصميم يشمل على تغييرًا جذريًا، خاصة من ناحية تصميم الكاميرات، والتي تأتي في إطار مستطيل بعرض ظهر الهاتف، وظهور انعكاسات مميزة من الكاميرا الوسطى، بالإضافة إلى فلاش LED واسم الهاتف.

وحواف صغيرة جدًا للشاشة، مع وجود الكاميرا الأمامية في بنش هول بحجم صغير، ولكن في أعلى يسار الشاشة.

كما أن بفضل المعالج المتطور يمكن استقبال جميع شبكات الاتصال الحديثة، حتى شبكات الجيل الخامس 5G، أما عن نوع الشرائح المدعومة Nano SIM، ويتسع لتركيب شريحتين كحد أقصى، مع دعم خاصية الإنتظار لكلتا الشريحتين دوال ستاندباي.

الموبايل عند فتحه من العلبة يأتي بإصدار الاندرويد الأحدث اندرويد 11، ومن المؤكد حصوله على تحديث اندرويد 12 حال إصداره رسميًا.

هذا بالطبع مع واجهة تشغيل شركة أوبو، والتي تعد واحدة من أفضل واجهات التشغيل، الخالية من الأخطاء أو التعارض، وهي واجهة ColorOS 11.1.

كما تتميز بشاشة سوبر اموليد مميزة تتميز بدقة التفاصيل ووضوح زوايا الرؤية، والتمتع بألوان حقيقية خاصة اللون الأسود الحقيقي، مع توفير الطاقة، بحجم 6.43 بوصة، بدقة عرض فول اتش دي بلس 2400*1080 بيكسل، بكثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل بوصة في الشاشة.

وأبعاد 20:9، وتتميز الشاشة بمعدل تحديث جيد 90 هرتز، والذي يقدم أداء جيد جدًا عند التصفح، أو التنقل داخل النظام، بالإضافة إلى تجربة مميزة في الألعاب.

المميز أيضًا هو معدل السطوع الذي يبدأ من 430 شمعة ليصل إلى 750 شمعة، والتمتع بسطوع مميز في جميع أوقات اليوم خاصة فترات النهار.

الاصدار

كما يوجد إصدارين من الموبايل، الأول بسعة تخزين 128 / 8، والثاني بسعة 256 / 12 جيجابايت رام، ولكن لسوء الحظ لا يمكن تركيب بطاقة تخزين إضافية.

معالج متطور من شركة ميدياتك داعم لشبكات الجيل الخامس Dimensity 1200 5G، ثماني النواة ( نواة بتردد 3.0 جيجا هرتز للمهام الثقيلة جدا من نوع Cortex-A78، ثلاثة انوية بتردد 2.6 جيجا هرتز من نوع Cortex-A78  أربعة انوية بتردد 1.8 جيجا هرتز للمهام العادية والاستخدام اليومي من نوع Cortex-A55).

المعالج لا يتميز فقط بقوة النواة، ولكن يتميز أيضًا بتوفير الطاقة واستهلاك البطارية، لكونه مصنع بدقة تصنيع 6 نانومتر المميزة.

والمعالج الخاص بالألعاب والرسوم Mali-G77 MC9، البطارية لى بوليمر بسعة 4400 ملي أمبير، غير قابلة للإزالة، تتميز بدعم للشحن فائق السرعة بشاحن بقوة 65 وات، يقوم بشحن البطارية في وقت قياسي.

حيث منفذ الشحن يدعم خاصية OTG، ويأتي من نوع USB Type-C 2.0، لكون الشاشة سوبر اموليد فمستشعر البصمة مدمج على الشاشة.

المستشعرات الضوء و البوصلة و الجيروسكوب و التسارع والتقارب، منفذ الشحن يدعم خاصية OTG، ويأتي من نوع USB Type-C 2.0.

لكون الشاشة سوبر اموليد فمستشعر البصمة مدمج على الشاشة، المستشعرات الضوء والبوصلة والجيروسكوب والتسارع والتقارب.

كما لا يوجد راديو اف ام ولكن يوجد منفذ السماعة Jack 3.5mm، يدعم الموبايل عدد كبير من شبكات الوايرلس من الأنواع a/b/g/n/ac ديوال باند مع دعم الهوت سبوت و الواي فاي دايركت.

الكاميرا

رقم إصدار البلوتوث 5.0، وتتميز ألوان الموبايل  بالوان الأسود  أورورا، حيث يوجد ثلاثة كاميرات خلفية بالإضافة إلى فلاش LED.

جيث تأتي الكاميرا الأولى 64 ميجابيكسل، ولكن مايميزها هو فتحة العدسة الواسعة، والكفيلة بإدخال قدر كبير من الضوء للعدسة، بفتحة عدسة F1.7 عريضة.

والثانية ألترا وايد لالتقاط صور وفيديوهات بزاوية عريضة، بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة F2.2، الأخيرة ماكرو لالتقاط صور مميزة من اقرب نقطة من الكاميرا، بدقة 2 ميجابيكسل بفتحة عدسة F2.4.

الكاميرا تدعم الوضع البانورامي بالإضافة إلى وضع HDR، الفيديوهات الملتقطة بالكاميرا الخلفية تصل إلى دقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، بالإضافة إلى إمكانية التقاط الفيديوهات بدقة 1080p بسرعة 30 أو 60 أو 120 إطار في الثانية.

ويتميز الهاتف بوجود مثبت اليكتروني gyro-EIS، كاميرا السيلفي 16 ميجابيكسل عريضة يمكنها التقاط الفيديوهات بدقة 1080p بسرعة 30 إطار في الثانية.

سعر هاتف Oppo K9 Pro

 

حيث في حالة طرح هاتف Oppo K9 Pro في مصر من المتوقع أن يبلغ سعره 6380 جنيه مصري، سعر الموبايل المتوقع في العالم 350 يورو.

مميزاته

يتميز بمعالج قوي جدًا وموفر للطاقة، كاميرا خلفية قوية، شحن فائق السرعة، شاشة مميزة.

عيوب هاتف Oppo K9 Pro

لا يوجد راديو اف ام، لا يمكن إضافة بطاقة تخزين إضافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.