مواصفات وعيوب هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G 
هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G 

هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G، وفرت لنا شركة سامسونج هاتفها الرائد القوي الـ Samsung Galaxy S22 Ultra 5G، مع مواصفات ممتازة، حيث أن الهاتف تأتي مع شاشة عملاقة بدقة ممتازة تدعم خاصية الـ 120Hz، فهل سيكون الهاتف هو الأقوى بين الهواتف الرائدة حاليًا فدعونا نعرفكم في تقريرنا اليوم عبر (المحايد الإخباري) على المواصفات الكاملة للهاتف وما هي أهم مميزاته وعيوبه على النحو التالي فيما يلي:

مواصفات هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G

يدعم الهاتف عدة صفات ومن أبرزها: شريحتين اتصال من نوع Nano Sim، خاصية الـ NFC ومتوافق مع القلم الـ S Pen الخاص بسامسونج، شبكات الاتصال الجيل الثاني، الثالث، الرابع، الخامس.

يأتي هاتف بأبعاد 163.3×77.9×8.9 مللي متر مع وزن 228 جرام، وهو مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68 أسفل الماء حتى متر ونصف لمدة 30 دقيقة.

والهاتف تأتي بظهر من الزجاج محمي بجوريلا فيكتس بلص مع إطار من معدن الالمونيوم، والشاشة تأتي بشكل الثقب في منتصف الشاشة مع انحناءات بسيطة في اطراف الشاشة و هي تأتي من نوع Dynamic AMOLED 2X بمساحة 6.8 إنش بجودة الـ 1440×3080 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 500 بكسل لكل إنش مع دعمها لمعدل التردد الأعلى الـ 120Hz للحصول على أداء سلس بالإضافة إلى أن معدل التردد يتم خفضه تلقائيًا إلى 1 هرتز للمحافظة على استنزاف البطارية بشكل مميز بالإضافة إلى دعمه لخاصية الـ HDR10+ مع وجود طبقة حماية على شاشة الهاتف من نوع Corning Gorilla Glass Victus Plus،

سطوع الشاشة 1200 شمعة ويصل الـ 1750 كحد أقصى، ويتوفر بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت، ولا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري.

كما يأتي الهاتف بمعالج من نوع Snapdragon 8 Gen 1 بتكنولوجيا الـ 4 نانو للحصول على أداء قوي جدًا سواء في المهام اليومية أو الألعاب الثقيلة فالمعالج حاليًا يعد بمثابة أعلى المعالجات أداءًت المتوفرة من كوالكم حاليًا.

والسماعات الخارجية تأتي بصوت ستيريو للحصول على تجربة صوتية مجسمة ومميزة، الواي فاي يأتي بترددات الـ a/b/g/n/ac/6e كما أنه يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot، البلوتوث يأتي بإصدار 5.2 بالإضافة لدعمه إلى الـ A2DP, LE.

يمكنك مشاركة ملفاتك على الكمبيوتر عن طريق الـ Samsung DeX للاستمتاع بتجربة عرض واستخدام أفضل كما يدعم المساعد الصوتي الـ Bixby، بالإضافة إلى منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C مع دعمه لخاصية الـ OTG.

والبطارية تأتي بسعة كبيرة تصل لـ 5000 مللي أمبير مع دعمه للشحن السريع بقوة تصل لـ 45 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 واط.

يأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة سامسونج الأحدث الـ One UI 4.1، يتوفر الهاتف باللون الأسود والأبيض وبالنبيتي والأخضر.

وسائل الأمان والحماية التي يدعمها الهاتف

حيث يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي مدمج بالشاشة ويعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية الـ Ultrasonic بالإضافة إلى أن الهاتف مدعوم بخاصية الـ Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه.

كما أن الهاتف يدعم معظم المستشعرات الأخرى في التسارع والقرب والجيروسكوب والبوصلة والضغط الجوي.

الكاميرا

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2.

والكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى وهي الأساسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع دعمها للمثبت البصري الـ OIS، وبالنسبة إلى الكاميرا الثانية فهي الكاميرا الخاصة بعمل الزوم الحقيقي 10X ويصل إلى 100X ديجتال وهي تأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/4.9 وتدعم المثبت البصري الـ OIS.

أما الكاميرا الثالثة فهي الخاصة بعمل الزوم الحقيقي 3X بدقة تصل لـ 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتدعم المثبت البصري الـ OIS، والكاميرا الرابعة فهي الخاصة بالتصوير الواسع فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بتصوير الفيديوهات بأقصى ثبات ممكن الـ Super Steady video مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

كما يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 8K، وبمعدل التقاط 24 إطار خلال الثانية الواحدة، ويدعم التصوير بجودة الـ 4K بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ FHD بمعدل التقاط يصل لـ 30 و 60 و 240 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بمعدل التقاط يصل لـ 960 إطار في الثانية.

مميزات Samsung Galaxy S22 Ultra 5G

ومن ابرز مميزات الهاتف: خامات تصنيع رائدة، دعم كامل للقلم الـ S-Pen الموجود بداخل الهاتف كما تعودنا سابقة من سلسلة النوت، يدعم تصوير الفيديوهات الـ 8K، كاميرات ممتازة فهي واحدة من أفضل الكاميرات التي انتجتها سامسونج وتم تطوير السوفت وير بها بشكل كبير لتحسين تجربة التصوير الليلي وتصوير الفيديوهات البورترية بشكل احترافي.

بالإضافة إلى: ذاكرة صلبة وعشوائية كبيرة جدًا تكفي جميع ملفاتك بشكل أكثر من كافي، ويأتي بأحدث نظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة سامسونج الأحدث الـ One UI 4.1، ومعالج كوالكم رائد يقدم تجربة مميزة سواء في الألعاب أو في الاستخدامات المتعددة اليومية، شاشة اموليد تقدم تجربة مميزة كما هو معهود من سامسونج، دعمها للتردد الأعلى الـ 120Hz مع دقة QHD+ مع سطوع ممتاز يصل إلى 1750 شمعة.

أخر تحديث لسعر الموبايل

وصل الهاتف في آخر تحديث له لسعر يصل لـ 29000 جنية للنسخة 256 جيجا مع 12 جيجا رام.

عيوب هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G

من أبرز عيوبه أنه لا يدعم تركيب كارت ميموري، ولا يدعم منفذ الـ 3.5 مللي متر الخاص بسماعات الأذن وهذا المعتاد في الهواتف الرائدة.

ووزن الهاتف ثقيل لذلك ستحتاج إلى بعض الوقت للاعتياد عليه، ورأس الشاحن غير مرفق بعلبة الهاتف وستحتاج إلى شرائه بشكل منفصل، بالإضافة إلى بروز كبير للكاميرا الخلفية، وبالرغم من حجم البطارية الكبير إلا أن أدائها متواضع نسبيًا.

والشحن السريع الـ 45 واط فعليا متقارب من الـ 25 واط القديم و يتم شحن الهاتف بالشاحن الـ 45 واط في حاله شرائه في مدة تصل لساعة واحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.