مواصفات ومميزات واسعار سيارة تويوتا هايلكس 2022

تويوتا هايلكس، شركة تويوتا السيارات هي شركة سيارات من نوع نصف نقل وعلامتها التجارية هي تويوتا، وبدأ الإنتاج بها من عام 1968 وحتى الآن، وكما أنها أصدرت سيارة تويوتا هايلكس الجديدة، وهذا هو موضوعنا اليوم سوف نقدم لكم مواصفات ومميزات وعيوب وسعر هذه السيارة.

مواصفات تويوتا هايلكس

جاءت السيارة بمحرك سعته 208 لتر، وقوته القصوى 204 حصان، مع 500 نيوتن /متر أثناء 1600-2800 دورة في الدقيقة، وتم تصميم سرعة السيارة لعشاق الكرق الوعرة حيث تم تقليل سرعة التباطؤ من 850 دورة في الدقيقة إلى 680 دورة في الدقيقة، وهذا حتى تساعد على المرور في الطرق الوعرة بسلاسة.

وقاموا بتحسين كفاءة وجودة الوقود بشكل كبير في المحركين 2.4 و2.8 لتر حتى لتوفير في استهلاك الوقود الممتاز، وتم ضبط التوجيه الكهربائي VFC وهذا يتحكم في التدفق المتغير، وهذا يساعد على تقليل إجهاد السائق.

كما أنها تتركب من هيكل زنبرك الورقة، وكان سبب هذا التحسين الكبير هو إبراز المزيد من الراحة، وبها دفع رباعي.

وكان شكلها من الخارج يوجد بها من الخارج مصابيح LED ثنائية الشعاع المصممة حديثًا ومع صوء النهار الحري، ومن الداخل يوجد بها شاشة لمس جديدة مقاسها 8 بوصة.

تويوتا هايلكس

مميزات السيارة

كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم تجهيز سيارة هايلكس ريفو بنظام Toyota safety sense صاحبة المستوى العالمي، وهذا يضمت للسائق أمان عالي ومتقدم، ومن ضمت هذه التقنيات نظام تحكم ديناميكي بالردار، وتنبيه عند مغادرة المسار.

كما يتوفر بها وسائد هوائية عديدة، وبها صندوق تحميل خلفي ذو تصميم جديد ورائع، ويتوفر بها خاصية تساعد في فتح الأبواب عن بعد.

وأيضًا تتميز السيارة بتصميم حديث وعصري يلفت الأنظار لمن يوجد لديه خبرة في عالم السيارات سوف يلاحظ أنها مستوحاة من إصدار خاص للسوق البرازيلي في عام 2018.

عيوب السيارة

كما تحتوي السيارة على العديد من العيوب مثل وجود خلل في نظام التوازن الإلكتروني، ونظام منع انغلاق المكابح، ويوجد بعض المشاكل في المحرك.

أسعار السيارة

وأيضًا تم إطلاق النسخة الجديدة بسعر 167000 ريال سعودي، كما أن سعر السيارة بالمعارض العالمية للسيارة تويوتا هايلكس يصل ل 25 ألف دولار، والسيارة معروضة بالسوق المصري بسعر 485000 جنيه مصري، وسعر السيارة بالإمارات 107000 درهمًا إماراتيًا، وتكلفة الشراء لشاحنة تويوتا هايلكس بالأردن 36500 دينار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.