مواصفات ومميزات واسعار سيارة كوبرا فورمينتور 2022

سيارة كوبرا فورمينتور، أعلنت شركة كوبرا عن إصدار أحدث أنواع من سياراتها وهي (كوبرا فورمينتور)، وهذه السيارة إسبانية المنشأ، كما تقدم شركة كوبرا طرازات عالية الأداة والقوة من سيارات سيات، وتم طرحها في مصر وتم فتح باب الحجز بدءًا من يوم الإثنين الموافق 21 مارس بطراز جديد وهو vz 5 في زي 5، وسوف نتعرف اليوم عن مواصفات ومميزات هذه السيارة.

مواصفات سيارة كوبرا فورمينتور

تعرف على مواصفات سيارة كوبرا فورمينتور، حيث تأتي هذه السيارة بمحرك ب4 أسطوانات، وتتصل بشاحن توربيني، والمحرك جاء بسعة 2000 سي سي وبقوة 190 حصانًا، و320 نيوتن /متر من عزم الدوران، ويوجد به محرك بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات، وتستهلك السيارة وقود بمقدار 8.2 لتر /كم.

وجاءت السيارة بالأبعاد الآتية:(يصل طول السيارة من الخارج حوالي 4.450 متر، عرضها 1.839 متر، وارتفاعها 1.511 متر، وقاعدة العجلات طولها 2.680 متر )، كما أن الصندوق الخاص بالأمتعة الخلفي يأتي بسعة 240 لتر مكعب، وخزان الوقود جاء بسعة 5 لتر.

مميزات السيارة

تتوفر السيارة بتصميم خارجي رياضي، وأيضًا جاءت بمميزات عديدة مثل:(وسائد هوائية، نظام المكابح ABS، نظام توزيع الكتروني لقوة المكابح EBD، نظام ثبات الكتروني للسيارة، إطارات بأطواق (جنوط) رياضية 18 بوصة، مصابيح أمامية وخلفية LED، فتحة سقف بانورامية، فرش داخلي من الجلد، شاشة 10 بوصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات مغطاة بالجلد، نظام صوتي قوي، مثبت سرعة، مرايات جانبية كهربائية، سنسور خلفي).

تصميم المقصورة في كوبرا فورمينتور

يتميز المظهر الظاخلي بالجرئة، مع فتحات تهوية شبه منحرفة، كما يوجد نظام يراقب السائق وظائف السيارة من خلال شاشة العدادات رقمية خلف عجلة القيادة وقياسها 10.25 بوصة، بينما يقع ركاب الصف الأول والثاني في وسط المقصورة الزجاجية الدافئة المزينة إما باللون الأزرق الداكن أو الأسود مع لمسات من الألومنيوم والنحاس وأيضًا تأتي مع قاعدة عجلات تبلغ 2680 ملم.

والتجهيزات في كوبرا فورمينتور من الناحية التقنية، يتوفر هذا الموديل أساسيات اتصالات مهمة تحتوي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو من خلال شاشة اللمس، كما يحمل عددًا من أنظمة مساعدة السائق، وهي التحكم القابل للتكيف في ثبات السرعة الذي يمكنه مراقبة إشارات الطرق وضبط السرعات وفقًا لذلك، ومراقبة النقطة العمياء، كما يوجد نظام Exit Assist، والذي يمكنه تنبيه السائق والركاب من المركبات أو المشاة القريبين قبل فتح الأبواب.

أسعار سيارة كوبرا فورمينتور Vz5

جاء سعر هذه السيارة في سوق السيارات المصري بفئة واحدة وهي في زي5 وهي تتمتع بالتجهيزات والأمان العالية وجاءت بسعر 695 ألف جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.