مواصفات ومميزات وعيوب سيارة نيسان التيما 2022 .. وسعرها

مواصفات ومميزات وعيوب سيارة نيسان التيما 2022 .. وسعرها

سيارة نيسان التيما 2022، جاءت نيسان التيما 2022 بتصميم أنيق وجذاب بشبك أمامي باللون الأسود اللامع، يدور حوله الكروم على شكل حرف V كباقي سيارات نيسان، مع وجود مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، ومصابيح ضباب وإشارات أعلى مصابيح الضباب.

مواصفات سيارة نيسان التيما 2022

تأتي السيارة من الجانب مزودة بمرايات جانبية التي تعمل بالكامل كهربائيًا ومدمج بها إشارات الانعطاف وكاميرات جانبية، بالإضافة إلى عجلات بقياس 19 بوصة، مع مقابض الأبواب التي توجد بلون كرومي، وخطوط انسيابية تعمل على تحسين ديناميكية السيارة على السرعات العالية.

أما بالنسبة من الخلف فهي تتوفر بمصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، مع وجود جناح خلفي وحساسات خلفية بالصدام الخلفي، ومخرجين لعادم السيارة لإعطائها مظهر رياضي يتماشى مع تصميم السيارة، وأيضًا يوجد كاميرا خلفية.

سيارة نيسان التيما 2022
سيارة نيسان التيما 2022

سيارة نيسان التيما 2022 من الداخل

تأتي السيارة من الداخل بتصميم جذاب وخامات عالية، حيث تتواجد على الأبواب الأربعة جلد صناعي بتطريز بارز، كذلك مقود السيارة من الجلد ومتعدد الوظائف، كما يوجد خلفه شيفتات لتبديل السرعة، وتأتي العدادات بشاشة كبيرة بجانب العدادات التقليدية.

أما بالنسبة للشاشة الترفيهية فهي جاءت بقياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث حتى يسهل ربط الهاتف بالسيارة، ومتصل بنظام صوتي مميز، وأسفل الشاشة يوجد أزرار التحكم في التكييف ثنائي المناطق.

بالإضافة المقاعد فهي تتوفر السيارة بـ 5 مقاعد من الجلد الصناعي ذات الملمس المميز، وبتصميم مقاعد يدعم السائق وبتصميم مريح لتجربة سفر ممتعة ومريحة على الطرقات والمسافات الطويلة، مزودة بإمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا وطي المقاعد الخلفية في الصف الثاني لزيادة المساحة التخزينية في صندوق الأمتعة.

سيارة نيسان التيما 2022
سيارة نيسان التيما 2022

محرك نيسان التيما 2022

تم إصدار سيارة نيسان التيما 2022 بمحركين مختلفين وهما كالتالي:  (4 أسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة بمقدار 188 حصانًا وعزم دوران أقصى يصل لـ 244 نيوتن متر، و4 أسطوانات سعة 2.0 لتر تيربو يولد قوة بمقدار 248 حصانًا، وعزم دوران أقصى يصل 370 نيوتن متر).

الأمان بالسيارة

تأتي سيارة التيما 2022 في المملكة العربية السعودية بالكثير من مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق ومن ضمنها: (وسائد هوائية أمامية، وسائد هوائية جانبية، وسائد هوائية ستائرية، وحساسات خلفية، وكاميرا 360 درجة، نظام الثبات الإلكتروني، فرامل مانعة للانغلاق، توزيع إلكتروني لقوة الفرملة، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات).

كذلك تتوفر السيارة بنظام الفرملة الطارئة الذكي، ونظام تحذير ومنع مغادرة حارة السير الذكي، وأيضًا نظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف، ونظام التحذير في المناطق العمياء، ونظام التحذير قبل الاصطدام الأمامي).

مميزات سيارة نيسان التيما 2022

تتوفر السيارة بتصميم داخلي عصري وممتاز، وبه مقاعد مريحة وخاصة الأمامية، مجهزة بأنظمة مساعدة سائق عديدة ومهمة، كما ان قيادتها سلسة ومريحة، كفاءة استهلاك وقود عالية جدًا، موثوقية واعتمادية عالية، سعرها مناسب).

عيوب سيارة نيسان التيما 2022

بالرغم من تلك المواصفات العالية والمميزات الجيدة لكن هناك بعض العيوب الموجودة بالسيارة مثل أن المقعد الخلفي لا يوفر مساحة جلوس جيدة الصف الثاني من ألتيما به مساحة للأرجل تبلغ حوالي 35 بوصة فقط، كما أنها لا تحتوي على ناقل حركة يدوي.

أسعار نيسان التيما 2022 في السعودية

تتوفر فئة S بسعر 99399 ريال سعودي، وفئة Sport جاءت بسعر 107699 ريال سعودي، أما بالنسبة لفئة SV جاءت بسعر 111799 ريال سعودي، كذلك جاءت فئة SL بسعر 130599 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *