مواصفات ومميزات وسعره هاتف أيفون 7 بلس.. وعيوبه

مواصفات ومميزات وسعره هاتف أيفون 7 بلس.. وعيوبه
هاتف أيفون 7 بلس

هاتف أيفون 7 بلس، عودتنا دائمًا شركة Apple على فخامة التصميم والذي يعطينا ومن أول نظرة شعورًا بالأناقة، والهاتف لم يختلف مواد تصنيعه عن 6S فهو مصنوع من الألومنيوم، ولهذا سوف نقدم لكم مميزات وعيوب iPhone 7 Plus.

مواصفات هاتف أيفون 7 بلس

يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة 2.34 GHz، التخزين ( الرام) 32/128/256 جيجا بايت، 3 جيجا رام، ويوجد به كاميرا 12 م ب مزدوجة خلفية ، 7 م ب أمامية.

كما أن جاءت الشاشة ب5.5 بدقة 1080×1920، ويكون نظام التشغيل IOS 10،البطارية تكون 2900 ميللي أمبير، ويدعم الهاتف الجيل الرابع (4G-LTE)، وهذا عن طريق شريحة إتصال (Nano-SIM).

في الجهة الأمامية للهاتف يوجد فى الأعلى سماعة المكالمات ، و من فوقها سوف نجد مستشعر القرب و من اليسار سنجد كاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل، أما من الأسفل سنجده نظيفًا إلا من وجود زر الشاشة الرئيسية التي أصبحت تعمل باللمس بشكل كلى، ويوجد في اليمين زر فتح الشاشة وأسفله منفذ شريحة الهاتف وفي اليسار نجد أزرار التحكم في الصوت وفوقهم زر لجعل الهاتف صامت .

بالإضافة لا يوجد شيء في أعلي الهاتف، أما أسفل الهاتف فبعد إلغاء منفذ سماعات الأذن 3.5 مللي نجد منفذ USB الخاص بالشاحن والذي قامت الشركة في هذا الإصدار بتخصيصه للسماعة أيضاً وعن يمين ويسار المنفذ نجد مكان السماعات الخارجية وميكروفون التحدث في الهاتف .

أما من الخلف سنجد الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 12 ميجا بيكسل ناحية اليسار و بجانبه مايكروفون خاص لتسجيل الصوت أثناء التصوير فيديو و بجانبهما فلاش رباعى.

مميزات هاتف أيفون 7 بلس

جاء الهاتف بعدة مميزات مثل أن الشاشة ذات جودة عالية، مقاوم للماء والغبار، معالج قوي قادر على العمل بكفاءة في جميع الأحوال، صاحب كاميرا خلفية مزدوجة متميزة، له ثبات عند تصوير الفيديو وبه فلاش رباعي، صاحب دعم الكاميرا التصوير بدقة 4K، يوجد به سماعات ستيريو، يوجد به مستشعر بصمة الإصبع.

عيوب هاتف أيفون 7 بلس

بالرغم تلك المميزات، ولكن يوجد به بعض العيوب مثل أنه لا يدعم مدخل 3.5، يتوفر بسعر مرتفع على العملاء، عدم وجود Radio FM، لم يتم التجديد في التصميم، لا يوجد منفذ للذاكرة الخارجية (مكان للكارت الموميري)، الضمان لا يشمل الأضرار الناتجة عن تعرض الهاتف للماء، لا يمكن استخدام سماعات الأذن مع وضع الشاحن في وقتًا واحد.

الوان الهاتف

يتوفر الهاتف في الأسواق بعدة الوان مثل الون الفضي، الون الذهبي، والون الذهب الوردي، والأسود اللامع، والأسود الداكن غير اللامع .

محتويات علبة هاتف أيفون 7 بلس

يحتوي صندوق الهاتف على  هاتف IPhone 7 plus ، شاحن ، كابل USB ، سماعات الأذن ، غطاء للحماية ومحول من منفذ الشاحن لمنفذ السماعات 3.5 مللي وأيضًا دليل المستخدم.

سعر ايفون 7 بلس

يتوفر سعر هاتف ايفون ٧ بلاس في السوق المصري، الهاتف ذات سعة 32 جيجابايت يباع بسعر 8500 جنيه مصري، والهاتف صاحب سعة 128 جيجابايت يباع بحوالى 9500 جنيه مصري.