مواصفات ومميزات وعيوب هاتف هونر x9.. وسعره

هونر x9، أعلنت شركة هونر Honor الصينية الصانعة للهواتف الذكية عن إصدارها الجديد لهاتف هونر x9، طرحت شركة هونر متغير 4G من هاتف Honor X9، إلى جانب طراز Honor X8، وهاتف Honor X7 المميز بأربع كاميرات، على أن يتصل الهواتف الجديدة إلى أسواق أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

مواصفات هاتف هونر x9

جاء هاتف هونر بمعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 680 وهو من إنتاج شركة كوالكوم، والذي يأتي مصتحبًا بذاكرة وصول عشوائي رام سعتها 8 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

ويأتي هاتف هونر Honor X9 4G بكاميرا خلفية رباعية، وجاءت الكاميرا الرئيسية منها بدقة 64 ميجابكسل، متصلة بعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، وبها مستشعرين لبيانات العمق ولقطات الماكرو بدقة 2 ميجابكسل، وأيضًا هناك كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

ويتمتع هاتف هونر Honor X9 4G، بشاشة من نوع IPS LCD، وبقياس 6.81 بوصة، وتدعم معدل تحديث يبلغ 90 هرتز، ويشمل على بطارية بقوة 4800 مللي أمبير، تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 66 وات.

هونر x9

مميزات هاتف هونر x9

يتميز الهاتف بوجود العديد من المميزات مثل: (الهاتف به كاميرا رئيسية قوية يوجد بها أحدث أوضاع التصوير، كما يدعم خاصية الشحن السريع بقوة تصل إلى 66 واط، وبه بطارية قوية وتدوم لفترة طويلة دون الحاجة لشحنها مرارًا وتكرارًا، الهاتف يدعم شبكة الجيل الخامس 5G بسرعة احتمال أن تصل إلى 2.5 جيجا بايت، ومستشعر بصمة حديث ونجده بزر الطاقة المتوافر بحافة الهاتف، ويتمتع الهاتف بأنه سريع للغاية، وبفضل ذاكرة التخزين العشوائية لن نجد أي ثقل أثناء المرور من تطبيق لآخر.

وجاء سعر الهاتف جيد بالنسبة للمميزات التي يحملها الهاتف، وأيضًا يدعم الكثير من المستشعرات مثل مستشعر التقارب والجيروسكوب، والتسارع والبوصلة، بالإضافة إلى أنه يشارك في أنظمة حماية حديثة ومتعددة، والهاتف يساعد جميع خدمات جوجل، ويشمل على وضع حماية العين، كما أنه يوفر خاصية الوضع الليلي.

عيوب هاتف هونر x9

بالرغم من وجود تلك المميزات في الهاتف، لكن هناك بعض العيواب التي جاء بها الهاتف، وهذه العيوب من المؤكد أنها عيوب طفيفة ولن تعيق من استفادة العميل بكل مميزات الهاتف الأخرى، ويمكن تجنبها بسهولة لكونها غير مؤثرة على تجربة الاستخدام بالكامل، ومن ضمن هذه العيوب المتوافرة به هي أنه لا يدعم الهاتف منفذ سماعات الأذن من نوع 5mm Jack، كما أنه لا يوجد به سماعات ستيريو، إن كانت لديك الرغبة بإضافة بطاقة تخزين خارجية لا يدعمها الهاتف، وأيضًا لا يدعم الهاتف تسجيل مقاطع الفيديو بتقنية 4K.

سعر هاتف هونر x9

يباع الهاتف عالميًا بسعر 310 دولار أمريكي، كما يتوافر داخل الأسواق المصرية بسعر يصل إلى 5650 جنيه مصري، وأيضًا يتوافر داخل الأسواق السعودية بقيمة تصل إلى حوالي 1529 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *