مواصفات ومميزات وعيوب هاتف Oppo A96.. وسعره

هاتف Oppo A96، كشفت شركة اوبو عن هاتفها الأحدث الـ Oppo A96، حتى يصبح امتداد لهاتفها السابق الـ Oppo A95 فقد تم استخدام معالج أقوى وهو Snapdragon 680 بتكنولوجيا 6 نانو مع نفس البطارية الكبيرة الـ 5000 مللي أمبير، وسوف نتناول اليوم الحديث عن هذا الهاتف.

مواصفات هاتف Oppo A96

يأتي الهاتف بالعديد من المواصفات مثل أنه يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، كما يدعم شبكات الإتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

جاء الهاتف بأبعاد (164.4×75.7×8.4 ملم) أما بالنسبة للوزن فهو 191 جرام، أما عن متانة وجودة الخامات المستخدمة في الهاتف فهي تأتي من البلاستيك بالكامل وهذا المعتاد في هذه الفئة.

تأتي الشاشة بشكل الثقب، كما تأتي من نوع LCD LTPS، وبمساحة 6.59 إنش بجودة FHD+، وهي الـ 1080×2412 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 401 بكسل لكل إنش، وتدعم الشاشة معدل تحديث 90 هيرتز.

كذلك يأتي الهاتف بذاكرة صلبة وقوية بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.2 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، كما يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت الميموري في منفذ مخصص.

يتوفر الهاتف بمعالج من نوع Snapdragon 680 بتكنولوجيا الـ 6 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 610 فهو نفس المعالج الموجود في الـ HONOR X8.

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0، أما الكاميرا الخلفية مزدوجة حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتكون هي الكاميرا الخاصة بالعزل مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

وأيضًا يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة، كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة، ويدعم ميكرفون اضافي لعزل الضوضاء.

يعمل الهاتف على تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS، كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS.

هاتف Oppo A96
هاتف Oppo A96

حماية هاتف Oppo A96

يتوفر الهاتف بمستشعر البصمة ويأتي مدمج بزر الباور، كما يدعم الهاتف خاصية الـ Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه، يدعم الهاتف مستشعرات التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب ( سوفت وير )، ويأتي منفذ الـ USB من نوع Type-C مع دعمه لخاصية الـ OTG.

الوان الهاتف

يتوفر الهاتف في الأسواق باللون الأسود وباللون البينك.

مميزات هاتف Oppo A96

تم طرح الهاتف بالعديد من المميزات مثل أنه يدعم شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت، وبطارية كبيرة تكفي للعمل لفترة طويلة خلال اليوم،  ويدعم الشحن السريع بقوة 33 واط والشاحن مرفق بعلبة الهاتف.

كما ان الذاكرة صلبة وعشوائية كبيرة تكفي جميع التطبيقات والملفات بدون مشكلة، تصميم شيك مع مقاومة بسيطة لطرطشة الماء والأتربة، شبكات وسوفت وير ممتازين كعادة هواتف أوبو.

عيوب هاتف Oppo A96

بالرغم من تلك المواصفات والمميزات، ولكن هناك بعض العيوب مثل أنه كان من الأفضل لو كانت الشاشة من نوع أموليد لنحصل على توليد ألوان أفضل، ومعالج الهاتف موفر في استهلاك الطاقة ولكن موجود في هواتف أرخص، كما يفتقد الهاتف إلى كاميرا التصوير الواسع.

وأيضًا الهاتف لا يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K، ولا يوجد دعم لخاصية الـ NFC، كما يفتقد الي الصوت الأستيريو، الهاتف يعتبر نسخة من Realme 9i ولكن مع 2 جيجا رام زيادة فقط.

علبة هاتف Oppo A96

تحتوي علبة الجهاز على (هاتف Oppo A96، رأس الشاحن بقوة 33 واط، سلك USB من نوع Type C، دبوس معدني، كتيب التعليمات ويوضح كيفية إستخدام الهاتف، جراب ظهر شفاف لحماية ظهر الهاتف، سماعات الاذن).

سعر هاتف Oppo A96

السعر المتوقع للهاتف هو حوالي 8000 جنيه للنسخة 128 أو 256 جيجا مع 8 جيجا رام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.