الهاتف القابل للطي.. مواصفات ومميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4، كشفت شركة سامسونج الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، عن طرح هاتف سامسونج جلاكسي زد فليب 4، وجاء الهاتف بمعالج قوي من نوع كوالكوم سناب دراجون 8+ جين 1 ثماني النواة، كما أن النواة الأقوى من نوع Cortex X2 ، ويأتي بنظام تشغيل Android 12، وخلال هذا التقرير اليوم مع المحايد الإخباري سوف نتعرف على أهم مواصفات وسعر الهاتف في الأسواق العالمية.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

قامت شركة سامسونج بالإعلان عن مواصفات الهاتف الجديد، والتي جاءت على النحو الأتي:  جاء الهاتف بخامات من الخارج من الزجاج مع فريم من الألومنيوم.

وجاء الهاتف بإبعاد قبل الطي 165.2×71.9×6.9 مم، بعد الطي 84.9×71.9×15.9 مم، ووزن 187 جرام، كما  جاءت شاشة الهاتف من نوع Dynamic AMOLED الجيل الثاني بحجم 6.7 بوصة بدقة 1080×2640 بيكسل بجودة FHD+ مع كثافة بيكسلات 426 بيكسل لكل بوصة.

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4
هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

أما بالنسبة للمعالج فأن الهاتف يأتي بمعالج قوي من نوع كوالكوم سناب دراجون 8+ جين 1 ثماني النواة، النواة الأقوى من نوع Cortex X2، بدقة تصنيع 4 نانو، مع معالج الرسومي Adreno 730.

بالإضافة أن مساحة التخزين يأتي الإصدار الأول للهاتف بذاكرة صلبة وقوية فهي بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا، أما بالنسبة للإصدار الثاني للهاتف فيأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا.

كذلك يأتي الإصدار الثالث للهاتف بذاكرة صلبة بسعة 512 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا.

تأتي بطارية الهاتف من نوع ليثيوم بسعة 3700 ملي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقوة 25 وات.

مميزات هاتف هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

تم إصدار الهاتف بالعديد من المميزات مثل أنه يدعم شريحتي اتصال من نوع Nano Sim، يدعم الهاتف شبكات الإتصال من الجيل 2G، 3G،4G، 5G.

كما أن الهاتف يدعم منفذ USB من نوع USB Type-C، والهاتف يدعم نظام تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS، وأيضًا يدعم الهاتف سماعات خارجية من نوع Stereo.

وأيضًا يدعم الهاتف خاصية مقاومة الماء بشهادة IPX8، يدعم الهاتف الفتح عن طريق بصمة الأصبع، أو عن طريق Face Unlock، ويدعم الهاتف تركيب كارت ميموري.

كاميرا هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4

تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 10 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4 بمستشعر سوني IMX374، أما الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا مزدوجة على النحو التالي: تأتي الكاميرا الأولي الأساسية للهاتف بدقة 12.2 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر سوني IMX563، وتأتي الكاميرا الثانية للهاتف بدقة 12 ميجا بيكسل، بفتحة عدسة F/2.2، وهي الكاميرا المخصصة بالتصوير الواسع.

اللوان الهاتف

يتوفر الهاتف ب 4  ألوان وهم كالأتي:  (اللون الأزرق، اللون البنفسجي، اللون الأصفر، واللون الأحمر).

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4
هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4
عيوب الهاتف

الهاتف لا يدعم إمكانية توسيع التخزين الخارجي عبر بطاقة MicroSD، منفذ 3.5mm jack الهاتف يفتقر لمنفذ سماعات الأذن 3.5mm jack.

سعر هاتف Galaxy Z Flip 4

أعلنت شركة سامسونج عن سعر الهاتف الجديد في الأسواق العالمية، ويصل سعر الهاتف للنسخة الـ 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا، حوالي 1000 دولار أمريكي أي ما يعادل تقريبًا 19150 جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.