مواصفات Realme 6 Pro ..سعر عيوب مميزات
Realme 6 Pro

Realme 6 Pro، أعلنت شركة ريلمي بشكل رسمي عن أحدث هواتفها الـ Realme 6 والـ Realme 6 Pro مع التركيز بشكل قوي على توضيح التطور الكبير في هاتف ريلمي 6 برو عن عائلة ريلمي القديمة حيث تم تطوير الشاشة وأصبحت شاشة كاملة مع ثقبين للسيلفي المزدوج مع تطوير ملحوظ أيضا في الكاميرا الخلفية.

وأضافة كاميرا للزوم مع زيادة سعة البطارية وأصبحت تدعم الشحن سريع جدا بقوة 30 واط حتى أن ريلمي تدعي أن ريلمي 6 برو يعد تطوير لهاتف Realme XT .

فسوف نتعرف فيما يلي على بقية المواصفات الكاملة لهاتف Realme 6 Pro وما هي أهم مميزاته وعيوبه.

مواصفات Realme 6 Pro

حيث يأتي الهاتف بأبعاد 163.8×75.8×8.9 ملم مع وزن 202 جرام، والخامات المستخدمة في الهاتف تأتي من الزجاج مع إطار من البلاستيك .

والهاتف يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim ، يدعم شبكات الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G .

وكذلك يأتي الهاتف بشاشة كاملة مع ثقبين للسيلفي باعلى يسار الهاتف والشاشة بقياس 6.6 بوصة بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 399 بكسل لكل إنش مع دعم الشاشة لأبعاد العرض الجديدة بنسبة الـ 20:9 مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الخامس مع دعم الشاشة إلى الـ 90Hz لعرض أفضل للفيديوهات ولعب الألعاب بشكل أكثر مرونة.

كما يمكنك التنقل أيضاً إلى 60Hz للعمل على توفير الطاقة بشكل أكبر وتدعم الشاشة وضع الـ Dark Mode وإمكانية تقسيم الشاشة وفتح أكثر من تطبيق في وقت واحد.

كذلك يمكنك إلغاء أزرار التحكم واستخدام الايماءات بدلاً من ذلك بهدف إستخدام أكبر لشاشة الهاتف وتحتل الشاشة 90.6% من الواجهة الأمامية للهاتف .

كما يأتي بنسخة واحدة بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، الذاكرة الصلبة تأتي من نوع UFS 2.1 والذاكرة العشوائية من نوع LPDDR4X،  يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري ويتم وضعه بمنفذ منفصل .

أداء الهاتف

أما عن الأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة كوالكم حيث يأتي من نوع Snapdragon 720G بتكنولوجيا 8 نانو مع معالج رسومي Adreno 618 ليكون أول هاتف في العالم يأتي بهذا المعالج كما يدعم الهاتف ميزة تعزيز أداء الألعاب عن طريق الـ Game Space فالمعالج يقدم أداء مقارب إلى الـ Snapdragon 730G مع نفس قوة أداء المعالج الرسومي في الألعاب .

الكاميرا

والكاميرا الأمامية تأتي بكاميرا مزدوجة حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.1 ويأتي بمستشعر من نوع Sony IMX471 وهي الكاميرا الأساسية للهاتف.

أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع .. وتدعم الكاميرا الامامية التثبيت الالكتروني في تصوير الفيديوهات .

كذلك الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وتأتي بمستشعر من نوع Samsung GW1 وهي الكاميرا الأساسية والكاميرا الثانية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.5 وهي الخاصة بالتقريب الـ Telephoto أو الزوم 2X حقيقي وحتى 20X ديجتال.

والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.3 وهي الخاصة بالتصوير الواسع الـ Ultra wide والكاميرا الرابعة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو مع فلاش خلفي أحادي من نوع ليد فلاش وتدعم الكاميرات المثبت الالكتروني الـ UIS Max لمنع الاهتزاز أثناء التصوير بالإضافة لدعم الكاميرات لوضع الـ Super Nightscape 3.0 للحصول على صور أفضل في الإضاءة المنخفضة كما يمكنك التقريب حتى 20 مرة عن طريق السوفت وير .

كما يدعم الهاتف الميكروفون الثانوي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء إستخدام الهاتف بصفة عامة .

وأيضا يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية.

كما يدعم التصوير الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ Slow Motion بمعدل التقاط 120 إطار في الثانية.

مميزات Realme 6 Pro

 

 

أندرويد 10 بشكل مباشر من العلبة، يدعم التصوير الـ 4K كما يدعم تثبت الفيديوهات عن طريق الـ UIS، ويدعم كاميرا خلفية مخصصة للزوم فقط .

وكذلك تدعم الكاميرا الامامية التثبيت الالكتروني اثناء تصوير الفيديوهات، تصميم جذاب مع خامات محترمة مع شكل الانعكاس بفضل الزجاج .

كما يتميز بشاشة كبيرة مع دقة جيدة جداً تعطي أداء ممتاز مع ثقبين للسيلفي بالشاشة، الكاميرات أمامية مزدوجة تقدم أداء جيد مرضي مع إعطاء صور واضحة التفاصيل .

كذلك يدعم تشغيل شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت بدون الاستغناء عن أحدهما، البطارية تصمد للعمل لفترة طويلة بالإضافة إلى دعمها إلى الشحن السريع بقوة 30 واط ويتم شحنها بالكامل في ساعة واحدة فقط .

وأداء المعالج ممتاز في المهام اليومية وقادر على تشغيل الألعاب بشكل سلس فهو نفس المعالج الرسومي لـ 730G.

ولكن كنا نفضل أن يتم استخدام معالج أقوى فالترقية كاد تكون طفيفة جداً بالإصدارات السابقة بالنسبة للمعالج وليكون ترقية محسوسة عن ريلمي 6 الأرخص .

عيوب الموبايل

حيث سماعات الاذن غير مرفقة في علبة الهاتف، بروز الكاميرات الخلفية عن ظهر الهاتف ولكن الجراب يحل ذلك، حجم و وزن الهاتف كبير نسبيا .

لا يدعم لمبة اشعارات، وجود نفس معالج الهاتف Snapdragon 720G في هاتف أرخص بفرق ملحوظ من شاومي وهو هاتف Redmi Note 9s .

نظرا لأرتفاع سعر الموبايل، كنى نتمنى وجود شاشة أموليد بالهاتف حتى ولو كانت 60Hz مثل الشاشة الموجودة في هاتف ريلمي في نفس الفئة السعرية وهو Realme XT .

حيث بشكل عام مواصفات Realme 6 Pro قريبة جدا من Realme 6 الأرخص .. مما يعطي أفضلية لموبايل ريلمي 6.

فاداء معالج سناب دراجون 720G الموجود بـ ريلمي 6 برو أقل بفرق بسيط من أداء ميدياتيك G90T الموجود في ريلمي 6.

ولكن مع استهلاك بطارية أقل و سخونية أقل في ريلمي 6 برو بفضل دقة تصنيع المعالج الأحدث 8 نانو.

سعر هاتف Realme 6 Pro

السعر للنسخة الوحيدة الـ128 جيجا مع 8 جيجا رام حوالي 5300 جنية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.