مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان 2022

مواعيد عمل البنوك المصرية في شهر رمضان المبارك 2022، وفقًا لما أعلنه البنك المركزي، وأقر به البنوك في جميع محافظات مصر، على أن يبدأ العمل في ساعات جديدة طوال شهر رمضان الكريم 2022.

حيث تستمر عمليات البحث فى محرك جوجل العالمي، عن مواعيد عمل البنوك فى مصر خاصة قبل بداية شهر أبريل.

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان

وبحسب بيان البنك المركزي الصادر، فإن مواعيد العمل ستكون بخمس ساعات للعاملين وأربع للجمهور، في جميع البنوك المصرية وغيرها في مصر.

وقال البنك المركزي إن ساعات العمل في شهر رمضان الكريم، ستبدأ من التاسعة صباحًا، حتى الثانية بعد الظهر، أي ما يعادل خمس ساعات يوميًا، بالنسبة للموظفين.

أما بالنسبة لمواعيد جمهور البنوك في شهر رمضان 2022 بمصر، فإنّ ساعات العمل ستبدأ من التاسعة والنصف صباحًا، حتى الواحدة والنصف بعد الظهر، وهو ما يعادل أربع ساعات للموظفين.

مواعيد البنوك سابقا

حيث في المعتاد كان يبدأ عمل موظفو البنوك في مصر، من الساعة الثامنة صباحًا إلى الرابعة عصرًا، أي لمدة ثمانية ساعات متتالية على مدار اليوم.

كما كان جمهور البنوك بمصر، يتلقون خدماتهم من الثامنة والنصف صباحًا حتى الثالثة عصرًا، يوميًا من البنوك.

وفيما يخص الإجازات الرسمية  للبنوك في مصر خلال شهر رمضان الكريم 2022، فقد أعلن البنك المركزي بقاؤه على أيام الجمعة والسبت، كما هو معتاد في البنوك.

كما حدد علماء الفلك بدار الإفتاء المصرية، موعد شهر رمضان الكريم 2022، ليبدأ يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022، بعد أن استطلع دار الإفتاء رؤية هلال رمضان مغرب الجمعة .

 أهداف البنوك

تتمثل أهداف البنوك بما يأتي في إنشاء مؤسسة من أجل تحصيل الأرباح والقيام بالأنشطة الاقتصادية، وكذلك جمع المدخرات من الناس بمعدّل فائدة قليل، ثم إقراض هذه الأموال بمعدل فائدة أعلى.

وحث الأفراد على توفير الأموال واستثمارها، تسريع الاستثمارات، الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.

وكذلك إعطاء النصائح للحكومات فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية، خدمة العملاء بشكل أفضل.
كما يعتمد مبدأ عمل البنوك على فكرة الاقتراض والإقراض، حيث إنها لا تستخدم سوى نسبة قليلة من رأس المال مقارنة بباقي الأعمال التجارية الأخرى ومقارنة بالحجم الإجمالي لمعاملاتها.

ويجدر بالذكر أن البنوك تحتفظ بحسابات رأس المال والحسابات الاحتياطية كنوع من الحماية من الخسائر في قروضها واستثماراتها أو عمليات السحب النقدي غير المتوقعة.

الخدمات التي تقدمها البنوك

تتمثل الخدمات التي تقدمها البنوك فيما يأتي، تقديم القروض، خصم الفواتير، الدفع من خلال الشيكات، جمع وتسديد الصكوك الائتمانية.

وكذلك صرف العملات الأجنبية، الخدمات الاستشارية، الضمان البنكي، تحويل الأموال، خدمة بطاقات الائتمان، خدمات الصراف الآلي.

والخدمات المصرفية المنزلية، الخدمات المصرفية من خلال الإنترنت، الخدمات المصرفية من خلال الهاتف، الإيداع، الأعمال المصرفية ذات الأولوية، الأعمال المصرفية الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.