مواعيد متحف الحضارة في رمضان

مواعيد متحف الحضارة في رمضان
مواعيد متحف الحضارة في رمضان

في مقر متحف الحضارة تم عقد اجتماع مجلس اداره هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وفي هذا الاجتماع تم الاتفاق بشأن مواعيد متحف الحضارة في رمضان.

وقد ترأس وزير السياحة والآثار أحمد عيسى ذلك الاجتماع وشارك في هذا الاجتماع أيضاً الدكتورة هاله سعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

كما تم تقديم عرض تقديمي موجز عن أداء المتحف في الفترة الماضية، والذي عبر عن زيادة ملحوظة في الإيرادات واعداد الزائرين المصريين والأجانب مع إجازات منتصف العام خاصة.

مواعيد متحف الحضارة في رمضان

تم الإعلان عن مواعيد العمل الرسمية للمتحف في شهر رمضان المبارك فيبدأ يوم العمل من الساعة 9:00 صباحا وحتى الساعة 4:00 مساء، وآخر موعد لشراء التذاكر يكون في الساعة 3:00 مساء.

وقد تمت الموافقة على وجود جولات إرشادية و الاستعانة بالمرشدين السياحيين وذلك بدءا من أول مارس 2024.

وعلى الزائر أن يقوم بطلب تلك الخدمة بحجز الكتروني يسبق الزيارة بيومين كاملين، وسيتم تقييم تلك التجربة خلال ثلاثة أشهر.

أسعار التذاكر الخاصة بالمتحف

بعد أن تمت الموافقة على زيادة أسعار التذاكر أصبح دخول معامل الترميم بدءاً من شهر أبريل 2024 بتذكرة سعرها 300 جنيه مصري للزائر المصري، و 1000 جنيه مصري للأجنبي.

وأيضاً توجد نسبة خصم على تذاكر شركات السياحة الخاصة بدخول قاعات العرض المتحفي، وذلك يساهم في زيادة أعداد الزوار من خلال شركات السياحة، حيث تكون نسبة الخصم 10% في حال بيع 500 تذكرة فأكثر، وسيتم تقييم التجربة بعد ستة أشهر.

مبادرة “طبلية مصر”

ينظم المتحف القومي للحضارة مبادرة تحت عنوان “طبلية مصر” والتي تركز على إبراز التراث الشعبي من الأكلات الشعبية التي تعتبر جزءًا مهماً في التراث المصري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *