100 فعالية تنتظر مليون زائر في موسم الدرعية بالسعودية

100 فعالية تنتظر مليون زائر في موسم الدرعية بالسعودية

يعتبر موسم الدرعية من أهم المهرجانات السنوية التي تقام لإحياء التراث الثقافي لمحافظة الدرعية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال مجموعة هائلة من الفعاليات والتجارب الفريدة التي تناسب اهتمامات زوار المهرجان.

يضم الموسم العديد من العروض الحية والمعارض الفنية وتجارب الطهي، الى جانب الأنشطة الخارجية التي تجعل من موسم الدرعية، وجهة مثالية للعائلات والأصدقاء والزوار من مختلف الأعمار.

روزنامة فعاليات موسم الدرعية 2023

كشفت ” شركة الدرعية” عن روزنامة فعاليات النسخة الثالثة من موسم الدرعية 2023-2024 تحت شعار “ارض ترويك”، المقرر انطلاقه في 12 من شهر ديسمبر الجاري، ويستمر ثلاثة أشهر بأكثر من 100 فعالية متنوعة وسط توقعات بوصول مليون زائر لحضور الفعاليات من مختلف دول العالم.

يفتتح موسم الدرعية لياليه بحفلة موسيقية تتبعها عدة حفلات على ان يكون في كل نهاية اسبوع من شهر ديسمبر حفلاً موسيقيا لأشهر الفنانين في المملكة العربية السعودية.

سيتضمن الموسم لهذا العام ايضا تفعيل العديد من الأنشطة في موقع التراث العالمي “لليونسكو” في حي الطريف التاريخي، وهو واحد من أقدم التجمعات السكنية المثيرة للإعجاب من الناحية المعمارية على مستوى العالم، المبنية من الطوب على الطراز النجدي الميز.

ليالي الدرعية

تعد ليالي الدرعية من التجارب الاستثنائية في الموسم  لهذا العام، حيث تقدم باقة من الفعاليات التي تمزج بين الطرب والموسيقى والفنون والطهي والتسوق.

معرض “أبواب الدرعية”

يقدم هذا المعرض الفرصة للزوار للتأمل في أفكار ومعنى وتراث الدرعية وأبواب منطقة نجد ذات الألوان الزاهية والنوافذ الشعرية اليومية، كذلك يقدم تجربة فريدة من تذوق أفخر انواع  المأكولات، حيث تقدم هيئة فنون الطهي التابعة لوزارة الثقافة فعالية “شتاءنا” وهي تجربة طعام سعودية فريدة من نوعها، تقام في الهواء الطلق وسط أجواء الشتاء الباردة، وتستمر بشكل يومي على مدار اربعة اسابيع في مسرح الميادين.

وتتخذ الفنون والثقافة حيز الاهتمام الأكبر في موسم الدرعية حيث سيشهد الموسم العديد من الحفلات الثقافية الواعدة بإبهار عشاق الموسيقى بالأداء الحي، حيث ينطلق الموسم يوم الثلاثاء 12 ديسمبر بحفلة غنائية للفنانين رابح صقر وعايض، وذلك على مسرح ميادين، وستطرح التذاكر للبيع يوم الأحد  بتاريخ 10 ديسمبر.

“إسكيب روم”

يتضمن الموسم ايضاً تجربة “إسكيب روم” الترفيهية الثقافية، التي تعد من الأنشطة التشاركية مع الأصدقاء والعائلة، إضافة الى مجموعة واسعة من التجارب والمعارض والفعاليات الجذابة التي ستستمر من ديسمبر (كانون الأول) الى شهر مارس (اذار) 2024.

موسم الدرعية
موسم الدرعية

سباق الدرعية فورمولا

تشهد فعاليات موسم الدرعية هذا العام إقامة بطولة سباق الدرعية فورمولا إي (E – prix) المرتقبة، التي تنظمها وزارة الرياضة، حيث يوفر هذا الحدث الفريد حلقة وصل بين الماضي والحاضر، ويجري فيه عرض أحدث الطرازات من السيارات الحديثة بطريقة مبتكرة مدمجة مع التراث.

تجدر الاإشارة الى أن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، أشاد بالدور الأساسي الذي يلعبه الموسم كمحفز رئيسي لقطاع السياحة المتنامي في المملكة العربية السعودية، وقال ” سيتسنى لزوار موسم الدرعية من داخل المملكة وخارجها اكتشاف حضارة المملكة، وعيش تجاربها الأصيلة والهادفة والمتنوعة والفريدة والنوعية، وعلى ضوء فوز الرياض بـ (إكسبو 2030) نتطلع لتطوير موسم الدرعية ليكون مهرجاناً وكرنفالاً ثقافياً رائداً وصانعاً للفرص والحوارات الثقافية للسنوات القادمة».

التذاكر

سيتم طرح تذاكر حضور موسم الدرعية  للبيع يوم الأحد 10 ديسمبر، عبر الموقع الالكتروني diriyah.sa