موصفات وسعر سيارة نيسان زد ٢٠٢٢

نيسان زد هي سلسلة من السيارات الرياضية وتقوم بتصنيعها نيسان موتورز، وتم بيع أول سيارة منها في أكتوبر عام 1969 م في اليابان باسم نيسان فيرليدي زد،  وسوف نتناول الحديث اليوم عن سيارة نيسان زد ٢٠٢٢.

مواصفات سيارة نيسان زد  ٢٠٢٢

يأتي الشكل الجانبي والهيكل بتصميم يعتبر هذا التصميم هو الأشهر في سيارة نيسان زد الرياضية، كما أن سيارة Z تمتاز بالشكل المعتاد للجيل الأول، وصممت السيارة بحيث يكون الجزء الخلفي أقل ارتفاعًا من المقدمة، أخذ من شكل الزجاج الجانبي الخلفي المثلث المباشرة من الجيل الأول من نيسان زد، وأيضًا استخدم هذا الشكل في سيارة زد 370.

كما أن يوجد بها غطاء محرك يعرف باسم ذدBulge، ويعتمدفيه النهج ذاته في نيسان زد الأصلية، وتتصف السيارة بوجود تموجات حادة وهذا الذي يبرز المقدمة الطويلة، والشباك الأمامي يسمح بتدفق الهواء الوافر الذي يغذي محرك التوربو الثنائي الذي يتكون من ست أسطوانات، وهو يشبه شكل شبك زد 370 وزد الأصلية.

بالأضافة تم تصميم المصابيح الأمامية والخلفية على الأعتماد على الجيل الأول، وهي تتكون من جزأين مضيئين بتقنية LED وهي على شكل هلال، وأخذ تصميم المصابيح الخلفية من شكل نيسان زد 300zx” 32″، بتميز كلا من الجناح والزجاج الخلفي بعمليتهم الممتازة، ويظهر على الجزء السفلي من الزجاج عبارة خفيفة وهي منذ عام 1969، والتي تشير إلى تراث السيارة التي أطلقت ف العام ذاته لأول مره.

وأيضا يوجد بها ناقل للحركة أوتوماتيكي الحديد وبه 9 سرعات مع النظام تحكم الإنطلاق، ويحمل شعار z خفيفًا على جانب علبة الحركة، كما يمكن رؤيته من أسفل السيارة، وتم تصميم لوحة العدادات وأدوات القياس بتصميم أفقي بسيط وعملي وهو الذي ميز لوحة زد الأصلية مع لوحة مركزية محددة ومتوافرة في شكل z وتشير إلى تصميم سيارة رياضية.

بالإضافة يوجد بها فتحات التهوية المركزية وحيث تأخذ زاوية مائلة بالإتجاه المعاكس للجزء السفلي من لوحة العدادات، وهذا مستوحى من سيارة الجيل الأول وكما أنها تقلل الضوضاء التي تزعج تغيير مستويات السرعة والتي تعلم السائق متى يجب أن يزيد السرعة ومتى يقللها، وتتوفر السيارة بلون أصفر مبهر كالؤلؤ.

سعر السيارة

يأتي سعر سيارة نيسان بداية من 35000 دولار أمريكي وهذا يساوي تقريبًا 550000جنيه مصري، وهذا منافسًا لسعر تويتا GR سوبرا والذي سعرها 43000 دولار أمريكي و بي ام دبليو z4سعر 50000 دولار أمريكي وهي بمحرك قياسي 2000 سي سي لتر بقوة 255 حصان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.