موعد طرح اول سيارة RZ كهربائية من لكزس

سيارة RZ، تستعد لكزس للكشف عن أول موديل كهربائي تنتجه، موديل RZ الجديد كليا بطرحها لصورة تشويقية للطراز المرتقب، حيث نقل موقع (موتور وان) المختص بأخبار السيارات الصورة الترويجية الجديدة للطراز، الذي أعلنت لكزس عن كشفها عنه بالكامل في يوم 20 من شهر أبريل الجاري.

وحتى الآن لم تعلن لكزس عن أي تفاصيل تتعلق بالطراز ومواصفات محركه الكهربائي، غير أن خبراء (موتور وان) يتنبأون بطرح الطراز بمحرك كهربائي ينتج قوة 215 حصانا، مع امكانية توفير فئات منه بمحركان، أما عن قوة البطارية، يتنبأ الموقع أيضا بطرح الطراز ببطارية بسعة 71.4 كيلوات، تمنح الطراز القدرة على قطع مسافة تصل لـ 220 ميلا.

جيل جديد من السيارات الكهربائية

كما كانت قد أعلنت شركة لكزس نهاية عام 2021 الماضي، عن جيل جديد من السيارات الكهربائية الخارقة – 15 طرازا- يدعم تواجدها القوي في هذه السوق، لكزس هي علامة سيارات فاخرة يابانية وهي إحدى أقسام شركة تويوتا اليابانية.

حيث من ضمن ما كشفت عنه لكزس من سيارات، طرازها الكهربائي الرياضي الخارق الجديد كليا Lexus Electrified Sport، ضمن فئة كوبيه.

ونقل موقع (موتور وان) المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية للطراز الجديد Lexus Electrified Sport، الذي تعلن عنه لكزس الآن كموديل اختباري، مع عزمها على طرح نسخة تصنيعية منه مخصصة للأسواق في السنوات المقبلة.

وكذلك الطراز يأتي بهدف رئيسي لمنافسة موديلات تتبع فئته تعمل بالقوة الكهربائية تقدمها ماركات منافسة للكزس، أبرزها طراز Audi E-Tron GT، كما يتمتع طراز لكزس Lexus Electrified Sport الكهربائي الجديد بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال أقل من ثانيتين، متغلبا في ذلك على طراز Rimac Nevera وطراز تسلا موديل S Plaid.

وفيما يخص نطاق السير، روجت لكزس لأن طراز Lexus Electrified Sport قابل للسير حتى مسافة 435 ميلا على شحنة واحدة.

مميزات لكزس  RZ

حيث تستعرضت علامة لكزس التجارية الفاخرة المملوكة لشركة تويوتا اليابانية السيارة الجديدة في شكل شبه جاهز للإنتاج عندما كشفت الشركة عن 15 سيارة مفهوم كهربائية جديدة بالكامل في أواخر العام الماضي.

وهي تستند إلى منصة تويوتا e-TNGA ولكن مع تعديلات مخصصة تهدف إلى نقل “تجربة القيادة إلى مستوى مستقبلي وحجم مشابه وعلاقة بصرية وثيقة مع طراز NX الحالي.

حيث الصور الجديدة التي تم إصدارها كجزء من بيانات مبيعات لكزس العالمية 2021 والتي تعطينا رؤية واضحة لسيارة RZ ولم يتغير التصميم عن المفهوم الذي تم عرضه في ديسمبر الماضي، حيث يتميز بمظهر عام مشابه لسيارتي Subaru Solterra و Toyota bZ4X اللتين تشترك فيهما مع منصتها.

كما تتشابه سيارة لكزس RZموديل 2022 مع شقيقتها تويوتا سوبارو، فهي أقرب إلى الأرض من سيارات الدفع الرباعي التقليدية كما أنه يحمل عددًا من إشارات التصميم الجديدة التي شوهدت لأول مرة على هذا المفهوم.

ومع ذلك يختلف الجزء الخلفي اختلافًا جذريًا عن السيارتين الأخريين، ومن المرجح أن يحدد شريط الإضاءة الخلفي النحيف واسم العلامة التجارية المكتوب، والميزات الموجودة في مفهوم LF-Z سيارات لكزس الكهربائية.

كما صرح نائب رئيس الشركة في أوروبا للعلامة التجارية اليابانية باسكال روش، لمجلة Autocar البريطانية أن إحدى أولويات لكزس هي تقديم (أداء قيادة مبهج) وألمح إلى أنها ستقدم أنواعًا مختلفة من السيارات الكهربائية المستقبلية التي “تدعم المكانة الرياضية للعلامة التجارية”.

حيث سيكون لدى RZ نظام دفع رباعي متغير بالكامل وتقنية توجيه مذهلة وثبات على الطريق، حيث تهدف التعديلات المفصلة بما في ذلك (المحركات الأخف وزناً والأكثر إحكاما) ، وزيادة صلابة الهيكل وتقنية الدفع الرباعي المتغيرة بالكامل من Lexus إلى توفير “تجربة قيادة جذابة ومجزية على الطريق”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.