14 يوم من الآن.. ماهو موعد عودة الدوام بالمدارس السعودية بعد إجازة عيد الفطر 1444 ؟

14 يوم من الآن.. ماهو موعد عودة الدوام بالمدارس السعودية بعد إجازة عيد الفطر 1444 ؟

أعلنت وزارة التعليم عن موعد عودة الدوام بالمدارس بالمملكة العربية السعودية بعد إجازة عيد الفطر المبارك 1444، وذلك في التقويم الدراسي المعلن من الوزارة لهذا العام 2023.

وينتظر الطلاب في الوقت الحالي بداية إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على موعد عودة الدوام بالمدارس، والعديد من التفاصيل الأخرى عن موعد عودة الدوام بالمدارس، بالإضافة إلى موعد إجازة القطاع الخاص والحكومي بالمملكة، وموعد عطلة عيد الفطر للبنوك وموعد العمل بها من جديد بعد إنتهاء الإجازة المحددة.

موعد عودة الدوام بالمدارس في السعودية 

أوضحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، أن موعد عودة الدوام بالمدارس مرة أخرى بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك 1444-2023، سوف يكون في اليوم السادس من شهر شوال 1444، والموافق ميلادياً 26 من شهر أبريل الجاري.

وجاء موعد عودة الدوام بالمدارس ذلك بعد استمرار إجازة عيد الفطر المبارك لطلاب المملكة العربية السعودية لحوالي أسبوعين بداية من يوم 22 أبريل الجاري وحتى يوم 5 شوال 1444، وتعود الدراسة بالمواعيد العادية التي كانت عليها قبل شهر رمضان المبارك.

متى تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك لطلاب المدارس بالمملكة 

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن بداية إجازة عيد الفطر المبارك 1444 لطلاب المملكة، هذا بعد أن سأل عدد كبير من المواطنين السعوديين عن موعد الإجازة، ولذلك أجابت الوزراء عن تساؤل الناس حول متى تاريخ موعد عودة الدوام بالمدارس حيث أن من المقرر أن تبدأ تلك الإجازة المنتظرة بدايةً من اليوم الخميس الموافق 22 رمضان 1444 هجرية.

كما أن من المقرر أن تستمر إجازة عيد الفطر المبارك حتى من هذا الموعد حتى يعاود طلاب المملكة للدراسة من جديد يوم الأربعاء الموافق 6 من شهر شوال المقبل للعام الهجري الحالي 1444، وعليه فتكون إجازة عيد الفطر هي عبارة عن 14 يوم إجازة متواصلين، ومن بعدهم ستعاود الدراسة بالمملكة بشكل طبيعي بمواعيد الدوام التي كانت عليها من قبل.

موعد عودة الدوام بالمدارس

وتستمر الدراسة بعد إجازة عيد الفطر المبارك لمدة أربعة أسابيع كاملة ومن بعدها يحظى طلاب المدارس والجامعات بالمملكة العربية السعودية بآخر إجازة مطولة قبل بداية أسبوع الاختبارات النهائية المنتظرة بالمملكة.

موعد الإجازة المطولة 

يعود الطلاب والطالبات بجميع المراحل الدراسية بالمملكة العربية السعودية للمدارس مرة أخرى يوم السادس من شوال لاستكمال فترة الدوام بالمراحل الدراسية المختلفة في الفصل الدراسي الثالث، وهلال هذه الفترة يتبقى إجازة نهاية أسبوع مطولة واحدة.

ماهو موعد الاختبارات النهائية لطلاب المدارس والجامعات بالمملكة 

ومن المتوقع أن تبدأ الاختبارات النهائية المنتظرة لطلاب المدارس والجامعات بالمملكة العربية السعودية يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، وتستمر حتى اليوم الرابع من شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي 1444، وهو موعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي.

مدة إجازة نهاية العام الدراسي بالمملكة العربية السعودية 

ومن المتوقع أيضاً أن تستمر إجازة هذا العام الدراسي لمدة شهرين كاملين، ثم العودة إلى العام الدراسي الجديد التي سوف يتم الإعلان عنه لاحقاً من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.

موعد عودة الدوام بالمدارس
صورة أرشيفية

موعد بداية الدوامات بعد العيد  

قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد موعد بداية الدوامات ما بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك بالمملكة العربية السعودية، وقد يكون كل دوان مختلف حسب المؤسسات وبعضها البعض، وإليكم موعد بداية الدوامات وهي كالتالي:

بداية دوام القطاعات الحكومية ما بعد العيد بالمملكة 

تبدأ دوامات القطاعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك الخاصة باليوم الثالث، لكي تكون العودة إلى العمل من جديد يوم السادس والعشرين من شهر أبريل الحالي الموافق 6 من شهر شوال المقبل.

بداية الدوام بالقطاعات الخاصة بالسعودية 

من المقرر أن تكون نهاية إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجرية للقطاعات الخاصة يوم الثالث من شهر شوال القادم، وتكون العودة بالنسبة للعاملين بالقطاع يوم خمسة شوال  والموافق 25 من شهر أبريل الحالي.

بداية العمل بالبنوك ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك 

يعود للعمل للبنوك بالمملكة العربية السعودية مرة أخرى وفقاً لتحديد مؤسسة النقد السعودية أو ما يعرف بالبنك المركزي، بداية من يوم السادس من شهر شوال القادم، والذي سيكون موافق وقتها يوم 26 من شهر أبريل الحالي.

ويذكر أن آخر يوم دوام في رمضان 1444 بالبنوك في المملكة العربية السعودية يوم الإثنين المقبل الموافق 16 من شهر أبريل الجاري والموافق 26 من شهر رمضان الحالي، وفقاً لموعد عطلة عيد الفطر المحدد من البنك المركزي السعودي.

والجدير بالذكر أنه بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك 1444 للعاملين في كافة البنوك بالمملكة العربية ستعود ساعات العمل بالبنوك كما كانت عليها من قبل الإجازة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *