موعد قرعة دوري ابطال افريقيا.. الأهلي ينتظر مواجهات قوية

قرعة دوري ابطال افريقيا، ينتظر عشاق الساحرة المستديرة موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا للموسم الكروي الحالي 2022، وذلك بعد انتهاء دور المجموعات أمس الأحد بمواجهة الأهلي والهلال السوداني، والهلال السودان

موعد قرعة دوري ابطال افريقيا

حيث تقام قرعة دوري أبطال إفريقيا في الثالثة عصر غد الثلاثاء 5 أبريل الجاري، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في مصر، وتذاع على قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري للبطولة.

نجح النادي الأهلي في التأهل من دور المجموعات للمرة الرابعة عشر في تاريخه، والسادسة على التوالي، بعد فوزه أمس على الهلال بنتيجة هدف دون رد، ليصل إلى دور ربع النهائي برصيد 10 نقاط في المركز الثاني خلف صن داونز الجنوب أفريقي المتصدر المجموعة برصيد 16 نقطة، فيما ودع البطولة قطبي الكرة السودانية المريخ والهلال بعد توقف رصيدهما عند 4 نقاط فقط.

ومع بلوغ ربع نهائي البطولة، أصبح من الصعب تحديد البطل للنسخة الحالية من المسابقة، وذلك لقوة التنافس بين الفرق المتأهلة والمفاجآت المدوية مثل خروج الزمالك والنجم الساحلي من دور المجموعات.

ترتيب المجموعات والفرق المتأهلة

تأهل من المجموعة الأولى، فريق صن دوانز بعد تصدره ترتيبها برصيد 16 نقطة، بينما رافقه الأهلي المصري في الوصافة برصيد 10 نقاط.

في المجموعة الثانية، نجح الرجاء المغربي في تصدر الترتيب برصيد 15 نقطة بعد فوزه على وصيفه وفاق سطيف الجزائري صاحب ال 9 نقاط في المركز الثاني.

في المجموعة الثالثة، أعتلى الترجي التونسي قمة ترتيب هذه المجموعة برصيد 14 نقطة بعد فوزه أمس على شباب بلوزداد الجزائري على ملعب رادس ليتجمد رصيد الأخير عند 11 نقطة.

في المجموعة الرابعة، نجح الوداد المغربي في صدارة هذه المجموعة برصيد 15 نقطة بعد الانتصار على بترو أتلتيكو الوصيف برصيد 11 نقطة، بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي استضافه ملعب محمد الخامس أمس الأحد.

توقعات قرعة دوري ابطال افريقيا

صعد الأهلي كثاني المجموعة وصيفًا لصن داونز، مما جعله ينتظر أحد الأندية التي احتلت المراكز الأولى في المجموعات الثلاثة الأخرى، ليكون على موعد مع الترجي التونسي أو الرجاء أو الوداد المغربي.

وبهذا التأهل أصبح المارد الأحمر الفريق السادسة بين أندية العرب في ربع النهائي من أصل 8 فرق وسط سيطرة عربية على دور الثمانية قبل سحب القرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.