موعد وخطوات معرفة نتائج التوجيهي 2023 بالأردن

موعد وخطوات معرفة نتائج التوجيهي 2023 بالأردن
نتائج التوجيهي 2023

عدد كبير من الطلاب و أولياء الأمور يبحثون الآن عن نتائج التوجيهي 2023 والتي حسب ما تم التصريح به من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية أن الإعلان على جميع النتائج قد اقترب.

حيث خلال الأيام القادمة سوف تظهر جميع النتائج، كما أن من المؤكد أن فور ظهور النتائج سوف يتم تحميلها على الموقع الرسمي للوزارة التربية والتعليم الأردنية.

نتائج التوجيهي 2023

بدأت امتحانات التوجيهي في الأردن يوم 4 في شهر يوليو، كما قد كان آخر يوم في الامتحان يوم 25 من الشهر نفسه، فبالتالي تكون الامتحانات قد استمرت لمدة 3 أسابيع.

حيث يبحث الطلاب كل يوم على رابط للحصول على النتيجة، وفي الفترة الأخيرة طالبت الوزارة جميع الطلاب و أولياء الأمور بعدم تصديق ما ينشر على المنصات الغير تابعة  للوزارة، وذلك بعد انتشار خبر أن موعد ظهور النتائج سوف يكون 18 أغسطس وهذا كلام ليس حقيقة، وقالت أيضًا جميع ما يتم نشره على المواقع غير تابعة للوزارة عارية تمامًا من الصحة.

 نتائج التوجيهي 

يرواد الكثير من طلاب الثانوية العامة في الأردن القلق ، وذلك بسبب موعد اقتراب ظهور نتائج التوجيهي 2023، كما أن هذه النتيجة بشكل كبير يتحدد بناءً عليها مستقبل كل طالب، حيث بعد معرفة كل طالب درجاته يستطيع تحديد الكلية التي يريد أن يلتحق بها بناءً على مجموعه.

خطوات الاستعلام على نتائج التوجيهي بالأردن

كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية:

  • للحصول نتائج التوجيهي 2023 ينبغي في البداية الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية.
  • وبعد ذلك يجب النقر على أيقونة “النتائج” ومن ثم اختيار”نتائج الثانويه العامه”.
  • ومن ثم إدراج الإسم و رقم الجلوس مع كتابة جميع البيانات المطلوبة.
  • وفي النهاية قم بالضغط على أيقونة “استعلام عن النتيجة” سوف تظهر أمامك نتجيتك التي تبحث عنها.
  • كما يوجد طريقة أخرى يمكن لكل الطلاب الحصول على نتائجهم  من خلال إرسال رسالة على رقم 1411 الذي خصصته وزارة التربية والتعليم الأردنية بشرك إرسال رقم الجلوس الخاص بك في هذه الرسالة.

موعد نتائج التوجيهي 2023

موعد ظهور نتائج التوجيهي لعام 2023

حيث ينتظر العديد من الطلاب و الطالبات في الأردن بفارغ الصبر ظهور نتائجهم لمعرفة درجاتهم، كما أعلن مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم الأردنية أن موعد الإعلان على نتائج التوجيهي الاردن 2023 سوف يكون يوم 16 من شهر أغسطس.

حيث قبل إعلان النتائج سوف يتم عمل مؤتمر صحفي من قبل وزير التربية والتعليم للإعلان عن جميع النتائج ونسب النجاح التي قد تحققت في عام 2023.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *