ميركل”.. اصدرت قرارات صارمة لتشديد القيود لاحتواء كورونا في ألمانيا

 

 

كتبت هند محمد

 

أقامت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعوة بتشديد القيود لاحتواء فيروس كورونا في ألمانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

كما أعلنت “ميركل” ،اليوم الثلاثاء، سابقاً أن البلاد مازالت بحاجة من ثمانية إلى عشرة أسابيع من الإجراءات الصارمة، وهذا يعني الإغلاق حتى قبل عيد الفصح بقليل.

 

وحسب ما اصدرته صحيفة “بيلد” الألمانية أن ميركل اصدرت تحذيرًا فى اجتماع داخلى لمجموعة العمل، وقالت إنه “إذا لم ننجح فى إيقاف هذا الفيروس البريطاني، فسنواجه بحلول عيد الفصح عشرة أضعاف الإصابة”.

 

وأضاف معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الخميس، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد 25164 حالة، مما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى مليون و978590.

 

كشف إحصاء المعهد عن رصد 1244 وفاة جديدة جراء الفيروس، حتي يصل إجمالي الوفيات إلى 43881.

وكان قد قرر الائتلاف الحكومى الألماني، المكون من الحزب الاشتراكى الديمقراطى واليسار والخضر، تغيير الخطط لبدء المدرسة مرة أخرى اعتبارًا من الشهر المقبل.

 

وابتعد الحزب الاشتراكى الديمقراطى عن خطة عضو مجلس الشيوخ عن التعليم، ساندرا شيريس، لإلزام الخريجين بالعودة إلى المدارس اعتبارًا من الأسبوع المقبل، حيث تشير إلى ضرورة تقديم الفصول الدراسية 10 و 12 و 13 فى مجموعات أصغر – حتى لو كانت فى نصف حجم المجموعة فقط، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون هناك دعم رقمى للطوارئ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *