ميكيسونى يثير غضب موسيمانى و بادجى يعود الصورة مجددًا

اليو بادجى   ميكيسونى

تراجع بشكل ملحوظ مستوى الموزمبيقي لويس ميكيسونى و ظهر ذلك بشكل واضح فى مباراة سموحة فى كأس الرابطة و التى أظهرت ضعف إمكانيات ميكي ، و التى لا تناسب فريق بحجم النادى الأهلى الطامح فى حصد البطولات و لتحطيم الأرقام القياسية و لكن تلك النوعية من هولاء اللاعبين لا تساعد الاهلى فى تحقيق مبتغاه لذا قررت لجنة التخطيط بالنادى الأهلى بدء تسويق الموزمبيقي فى الانتقالات الصيفية القادمة و تعويضه بلاعب ذو امكانيات افضل .

 

 

تعاقد الأهلى مع ميكيسونى

تعاقد المارد الأحمر مع لويس ميكيسونى القادم من سيمبا التنزانى بقيمه عقد وصلت إلى 900 الف دولار و حصل عليها النادى التنزانى على دفعتين ، و كان راتب اللاعب 500 الف دولار سنويا و زيادة 100 الف دولار لكل موسم ، و كانت مدة تعاقد الأهلى مع اللاعب إلى مدة تصل إلى 4 أعوام و قضي عام داخل جدران الفريق الأحمر و لم يحرز هدفا واحدًا مع الأهلى حتى الآن .

 

و كانت رغبة موسيمانى ايضا فى التخلى عن ميكيسونى بعد هبوط مستوى اللاعب عما كان يقدمه مع فريقة سيمبا التنزانى و كانت كل المؤشرات تشير إلى أن الأهلى على أعتاب لاعب ذو امكانيات كبيرة و عظيمة و تستطيع أن تساعد الأهلى فى حصد المزيد من الألقاب و لكن ظهر ما لم تكن ترجوه جماهير المارد الأحمر و اصبحت فرصة خروج ميكيسونى خارج الاهلى فى الصيف القادم كبيرة .

 

بادجي يظهر فى الصورة مجددا :

يظهر اللاعب السنغالي أليو بادجى مستويات عالية مع فريقة إميان الفرنسي الناشط فى الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي ، شارك بادجى مع فريقه إميان فى 16 مباراة سجل السنغالى 10 اهداف ، كما ساهم فى صناعة ثلاثة اهداف ، و شارك اليو بادجى مع إميان الفرنسي فى بطولة كأس فرنسا فى 5 مباريات أحرز خلالهم هدفا وحيدا .

 

يذكر أن اللاعب السنغالي انضم إلى صفوف النادى الأهلى فى 16يناير 2020 قادما من نادى رابيد فيينا النمساوي لمدة 4 مواسم مقابل 2 مليون يورو .

 

و منذ انضمام اللاعب إلى الفريق شارك فى 18 مباراة فى الدوري المصري أحرز 4 اهداف و صنع 6 ، و فى بطولة كأس مصر شارك فى مواجهتين اكتفي بصناعة هدفا وحيدا .

 

خلال الـ 11 شهرًا الذي قضاها داخل أروقة النادى الأهلى حصل على بطولة الدوري الممتاز ، و دوري ابطال افريقيا .

 

إعارة اليو بادجى لتركيا :

و بسبب تدنى مستوى السنغالى اليو بادجى و ضعف إمكانياته و قله حصيلة أهدافه مع الأهلى ، لذا قررت إدارة الأهلى التخلى عن اللاعب باعارة إلى فريق أنقرة جوتشو التركى فى نهاية الموسم الماضي بمقابل مادى يصل إلى 250 الف يورو ، و وضع الأهلى ايناذاك عقد يتضمن أحقية بيع اللاعب لفريق أنقرة بدفع مليون يورو للنادى الأهلى و نجح السنغالى فى إحراز 3 اهداف خلال 12 مباراة قبل أن يهبط الفريق إلى الدرجة الثانية .

 

 

و اعلن الفريق التركي عدم قدرته على تسديد المليون يورو لذا قرر التخلى عن اللاعب ، ليفشل مخطط الأهلي فى التخلص من اللاعب.

 

بادجى إلى المجد فى فرنسا

لتبدأ فترة جديدة و تبتسم فيها كره القدم للاعب مرة أخري بعدما تعاقد معه فريق إميان الفرنسي بعقد لمده موسم مقابل 450 الف دولار مع وجود بند ينص على بيع اللاعب بمقابل مليون و 800 الف دولار للفريق الفرنسي ، بعد ظهور اللاعب بشكل رائع مع إميان الفرنسي قررت إدارة الفريق الفرنسي شراء عقد اللاعب و لكن طلبت من إدارة  الأهلى تخفيض قيمة الشرط الجزائي إلى مليون و 300 الف دولار .

 

و يكون هنا، هل يرحل اللاعب بنهاية الموسم بشكل نهائي لفريق إميان الفرنسي ؟ أما ينظر اليه موسيمانى و يعود مره اخري لجدران المارد الأحمر و يتخلى الأهلى عن لويس ميكيسونى و يحل بدلا منه بادجى كل الامور فى يدى موسيمانى ، هو يمتلك ايضا نجوم فى قائمة مهاجمي الأهلى أبرزهم محمد شريف هداف دوري أبطال افريقيا السابقة و حسام حسن الذي تطله الإصابات من حين إلى آخر ، و إما يرحل بادجى إلى إميان الفرنسي و يكتفي الاهلى بمن لدية فى كتيبه الهجوم و محالة تعويض مركز من المراكز الاخري فى الفريق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.