نادية الجندي تثير الجدل من جديد حول فتى أحلامها

تعتبر الفنانة نادية الجندي من أشهر الشخصيات البارزة في الوسط الفني، حيث قدمت مجموعة من الأعمال الفنية في السينما المصرية، والتي حققت نجاحاً باهراً في العالم العربي، لذا سنوافيكم عبر موقعنا المحايد الإخباري التفاصيل الكافية حول شخصية الفنانة نادية، وأبرز أعمالها التي قدمتها، بالإضافة إلى معرفة مسيرتها الفنية.

من هي الفنانة نادية الجندي

نادية الجندي

إن نادية الجندي هي ممثلة مصرية مشهورة في الوسط الفني، حيث ولدت في الرابع عشر من شهر مارس عام 1946 ميلادي، وبدأت مسيرتها الفنية في عام 1958 ميلادي بفيلم “جميلة” بشخصية “المجاهدة علياء”، وغيرها الكثير من الأعمال الفنية التي حازت على إعجاب الجمهور المصري الكبير.

حياة الفنانة نادية الجندي

نشأت الفنانة نادية ضمن عائلة تنتمي إلى الطبقة المتوسطة من أب يعمل في إنشاء المباني و المقاولة، وهو عبد السلام الجندي أبرز الشخصيات في حزب الوفد المصري قبل ثورة 1952م، درست نادية مرحلتها الابتدائية في المدرسة المشهورة “نبوية موسى”، و أكملت مرحلتها الثانوية فيها إلى أن شاركت في مسابقة “ملكات الجمال” سنة 1958 ميلادي.

مسيرة نادية الجندي الفنية

حصلت نادية الجندي على كأس التمثيل في السينما المصرية عام 1958 ميلادي، وهذا أهلها لتأخذ دور البطولة في فيلم “جميلة” مع الفنان أحمد مظهر وماجدة و رشدي أباظة والمخرج يوسف شاهين.

كما تم عرض الفيلم في التاسع من شهر ديسمبر عام 1958 ميلادي، وعبرت عنه نادية قائلة: «اشتركت مدرسة نبوية موسى في مسابقة اشرفت عليها مدرسة الليسية الفرانسية لاختيار أفضل نجمة مسرحية بين الطالبات. كانت المسابقة تحت رعاية وحضور السيد كمال الدين حسين وزير التعليم آنذاك، وقد فزت بالمرتبة الأولى. واقيمت لمدرستنا بوابة لأول مرة على شاطيء النيل، وقد اعد لذلك مبارة لانتخاب ملكة جمال الربيع. كانت المرة الأولى التي ارتدي فيها فستان فستان « سواريه » . كنت أعلم في قرارة نفسي أن عرش ملكة جمال الربيع سيفتح أمامي طريق الاضواء، ويلفت إلى انظار أهل السينما، وبالفعل اتاح لى لقب ملكة جمال الربيع أن أتعرف إلى الممثلة المعروفة ماجدة، وأن تختارني لدور بارز في فيلمها جميلة».

جسدت الجندي مجموعة من الأدوار القليلة في فترة الستينيات، حيث كان من ضمن أعمالها الفيلم الشهير “عالم الشهرة” عام 1971 ميلادي، بالإضافة إلى فيلم ميرامار عام 1969 ميلادي، رجعت نادية إلى مصر لتقوم بدور البطولة في مسلسل “الدوامة” عام 1973 ميلادي مع الفنان محمود ياسين، وحققت نجاحاً كبيراً في فيلم “بمبة كشر” عام 1974 ميلادي، حيث بلغت تكلفة الفيلم حوالي 55 ألف جنيه، وبلغ إيراداته 52442 جنيه في الأسبوع 16 في سينما ريفولي في القاهرة.

تصريحات الفنانة نادية الجندي حول فتى أحلامها

أعلنت الفنانة نادية عن فتى أحلامها التي تريد أن ترتبط به، حيث وصفته بالرجولة والسند لها، كما أكدت أنها من النساء التي تحب العاطفية والرومانسية، وتابعت قائلة: «حتى لو اتخدعت فترة في ناس ربنا بيديني إنذار وبقى عندي حاسة سادسة بتكشف ليا الشحص اللي قدامي وهل هو صادق ولا كذاب ولا مخادع؟ وأنا دايمًا بمشي ورا إحساسي وإحساسي عمره ما خدعني».

وأدلت أيضًا قائلة: «كنت بتمني إني أخلف أكتر من ولد، وربنا يخلي ابني هشام ويحفظه، وموضوع ان يكون عندك إبن واحد بيخليني طول الوقت خايفة وقلقانة عليه، وأنا مدلعتش ابني وكنت صارمة جدا في تربيته، ولو كان عندي ابنين أو 3، كان القلق هيبقي قليل شوية».

كما قالت: «وكوني نجمة ده مضرتش ابني هشام، وأنا مبعدتش ابني عن الأضواء، بالعكس هو لو كان موهوب، وبيحب يمثل ويخرج، مكنش هيبقي عندي أي مانع إطلاقا، ولكن هو خد طريق تاني، دراسة ولغات، وحب أوي الإلكترونيات ودي هوايته، وله شخصيته المستقلة، ومعندهوش حتة الغرور وعمره ما كان شخص مغرور».

وعبرت عن علاقتها بالفنانة منى زكي قائلة: «أنا متابعة منى زكي، واحساسها في التمثيل رهيب، واختياراتها حلوه، أدائها مميز، واحب أن اقدم أعمال فنية معها”.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *