نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة برقم الجلوس 2024

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة برقم الجلوس 2024
نتيجة الشهادة الإعدادية

ظهرت الآن ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية  محافظة الجيزة ويمكن للطلاب الاستعلام عنها من خلال الرابط الموجود في المقال، وذلك بعدما تم إعلان اعتمادها من قبل محافظ الجيزة صباح اليوم الخميس 30 مايو 2024.

 ويمكن للطلاب معرفة النتيجة برقم الجلوس، وذلك من خلال   الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة وكيفية الحصول عليها.

المحافظ يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة

اعتمد السيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم صباح الخميس نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة للعام الدراسي 2023/2024 وذلك للدور الأول للفصل الدراسي الثاني، حيث تم عقد الامتحانات خلال المدة من 15 مايو وحتى 23 من مايو 2024.

وبعد إجراء عمليات التصحيح ورصد الدرجات، جاري إعداد الكشوفات لإرسالها إلى المدارس وستكون متاحة من يوم السبت في المدارس.

نسبة النجاح للشهادة الإعدادية بالجيزة

بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الاختبارات النهائية لمرحلة التعليم الأساسي للفصل الدراسي الثاني 190977 طالبًا وطالبة، بينما جاء إجمالي عدد الطلاب الناجحين  165086، وذلك بنسبة نجاح قد بلغت 87.05٪.

بالإضافة إلى ذلك فقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة عدد الأوائل وحصول 721 طالبًا وطالبة على الدرجة النهائية في اختبارات إتمام الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة الفصل الدراسي الثاني

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث  الإعدادي للفصل الدراسي الثاني لمحافظة الجيزة 2024  ومعرفة النتيجة فور ظهورها من خلال  الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

في حالة الضغط على الموقع يمكنك الحصول على النتيجة من خلال المتحدث الآلي، أو الاتصال على الأرقام التالية 09000160 للهاتف الأرضي و 5960 للمحمول.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 

 ويبلغ إجمالي عدد درجات الشهادة الإعدادية للفصلين  الدراسيين  280 درجة مقسمين إلى 140 درجة لكل فصل دراسي.

كما جاء توزيع درجات المواد للصف الثالث الإعدادي كما يلي:

  • اللغة العربية 80 درجة.
  • اللغة الإنجليزية 60 درجة.
  • الدراسات الإجتماعية 40.
  • العلوم 40 درجة.
  • الرياضيات 60 درجة.

بالإضافة إلى هذه المواد هناك أيضًا مواد لا تضاف إلي المجموع، هي التربية الفنية بمجموع 20 درجة، والحاسب الآلي بمجموع 20 درجة، التربية الدينية بمجموع 40 درجة،.

وبعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادي بالجيزة  ومحافظة سوهاج، تترقب باقي المحافظات في الجمهورية ظهور النتيجة في خلال الأيام القليلة المقبلة عبر المواقع الرسمية لمديريات التربية والتعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *