نجم يوفنتوس السابق يتعاقد مع الميلان

نجم يوفنتوس السابق يتعاقد مع الميلان

 

كتب/ محمد أحمد

 

أعلن نادي ميلان متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم عن تعاقده مع اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش حتى نهاية الموسم مع خيار التمديد للموسم التالي .

وصرح النادي اللومباردي أن المهاجم الذي لعب 89 مباراة دولية مع منتخب كرواتيا وسجل 33 هدفاً سيرتدي الرقم 9 في الفريق.

وخاض ماندزوكيتش تجربة اللعب في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس حيث ارتدى قميص السيدة العجوز فى 162 مباراة سجل خلالها 44 هدفاً، جاء بعدها إلى نادي الدحيل القطري وكانت له تجربة محدود فيه قبل أن يتعاقد مع ميلان.

واحرز مع يوفنتوس (2015-2019) أربعة القاب في الدوري الايطالي وثلاثة في الكأس.

وأشارت وسائل الإعلام الإيطالية أن التمديد لعام إضافي مرتبط بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، المسابقة التي غاب عنها ميلان منذ موسم 2013-2014، وهو أمر مرجح جداً في ظل تصدر “روسونيري” جدول الترتيب حاليا.

حصل مانزوكيتش على وصيف بطل العالم مع منتخب بلاده في عام 2018 وكان قد ترك يوفنتوس في موسم
2019 للانضمام الى الدحيل القطري قبل ان يفترق عن الأخير الصيف الماضي بعد أشهر قليلة و خوض سبع مباريات فقط بألوانه.

ومن المؤكد أن “المقاتل” ماندزوكيتش الذي تسبب رحيله عن يوفنتوس باستياء مشجعي الأخير لأنه من اللاعبين المفضل لديهم بسبب كفاحه المتواصل وقدرته على الدفاع أيضاً.

وهذا سيعطي ميلان المزيد من الخيارات، وهذا ما أسعد إبراهيموفيتش الإثنين قائلا “سيكون هناك لاعبان يُخيفان الخصوم!”.

ويخوض ميلان في الأيام القليلة المقبلة بعضا من هذه المباريات الصعبة التي يتحدث عنها صاحب ثنائية الفوز على كالياري الإثنين لمواجهة أتالانتا القوي السبت في الدوري، ثم جاره اللدود إنتر الأربعاء في ربع نهائي مسابقة الكأس .

وينافس ميلان على ثلاث جبهات، إذ بلغ الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” وسيواجه اختباراً قد يكون مصيريا لمسعاه من أجل أن يحرز لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2011 ضد إنتر في المرحلة الثالثة والعشرين.