ندوة “اون لاين” حول العنف ضد المرأة في ظل كورونا

0 11

كتبت: خلود القاسمي

اقام المجلس الثقافى البريطاني، ندوه اون لاين فى ظل جائحة كورونا تحت عنوان “العنف ضد المرأة ودور الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي” وذلك ضمن فعاليات برنامج المجلس المجتمعي”بيئه جامعية آمنه للجميع”.

وقد حضر الفاعلية 50مشارك ومشاركة، وبخاصة طلاب جامعة القاهرة والعاملين بها، وكان لهم تأثيرا إيجابيا في ذلك النقاش وفي وضع تعريفات لاشكال العنف ضد المرأة.
وتم الإشارة الي الإساءات التي تتعرض لها النساء والفتيات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، منها التحيز والتهديد المباشر والغير مباشر بالعنف الجسد والجنسي، وانتهاكات الخصوصية.

حيث قالت “يسر جادو” رئيس البرامج المجتمعية بالمجلس الثقافي في مصر :”رغم الظروف الصعبة التي يواجها المجتمع بوجه عام بسبب جائحه كورونا ستستمر حملات التوعية والتدريب بما لهن من أهمية ف توفير مناخ فعال لبناء قدرات الشباب والفتيات.

وقد عقب د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة قائلاً” جامعة القاهرة لديها رسالة مجتمعية مهمه في مكافحة العنف ضد المرأة لنشر قيم المساواه، والتوعية بان التعليم الجامعي آمن للجميع، ويتم ذلك من خلال أنشطة وحده مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

وقد جاءت الندوة بالتعاون مع جامعة القاهرة، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ومشروع مؤسسة ثنك تانك، وقد أدار الجلسات د. هوايدا مصطفى، عميد كلية الإعلام ورئيس وحده مناهضة العنف ضد المرأة، والدكتورة اميرة تواضرس المدير التنفيذي للوحدة بجامعة القاهرة

جدير بالذكر أن التقديرات العالمية التى نشرتها منظمة الصحة العالمية تشير إلي ان حوالي 1من كل 3نساء ف جميع أنحاء العالم قد تعرضن اما لعنف جسدي او عنف جنسي في حياتهن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول