نصائح للتغلب على خوفك

عدد الزوار : 51

تقرير : كريمان عبد الفتاح

الخوف موجود عند كل إنسان، ولكن الكثيرون لايستطيعون السيطرة عليه والتحكم به، فتتطور إلى مخاوف دائمه ، يصعب التحكم بها مما يؤدى إلى تزايد المخاوف لديك، والكثيرون ينهارون بسبب مخاوفهم التى تدمرهم نفسيا وعصبيا ، ولذلك نعرض عليكم هذه الحلول البسيطة لكى نتخلص من الخوف .

1.التدرب على التعامل مع الخوف:
يساعد التعامل مع مخاوفك على التغلب عليه ، فأن التهرب منها سيجعلها تتزايد، وإن الاعتراف بامخاوفك يقلل من شعوره بالخوف ويجعله يتحكم فى مشاعره.

2.التمرن على الاسترخاء :
يجعل الخوف الإنسان عنيفا ،لذلك يجب عليه أن يتمرن على الاسترخاء كى يقلل من تأثير الخوف عليه ، ويزيد من شعوره بالأمان والراحة والاسترخاء والتمرن على التنفس العميق والتركيز عليه .

3.تحويل الخوف إلى شغف :
وهى عبارة عن تغير نظرة الخوف لدى الإنسان اللى نظرة إيجابية تغير من شعور الإنسان مثلا ” يجب عليه ممارسة مايخفيه والتغلب عليه وسيرغب أكثر فى مواجهته ، وسيبدأ يشعر يشعر بأن الخوف تحول إلى مصدر قوة لديه .

4.أخذ الوقت الكافى للهدوء:
يجب أن يمنح الشخص نفسه الوقت الكافى لمى يهدأ من المواقف التى يتعرض إليها سواء كانت مواقف صعبه أو مشاكل حياتية ، لذلك يجب عليه أن يهدأ جسديا وفكريا ، والتعايش مع الخوف أو الموقف لحين التوصل إلى الحل ، حتى يستطيع أن يهدأ يمشى ربع ساعة او يشرب كوباية شاى أو يستحم

5.طلب المساعدة :
يحتاج البعض إلى الأصدقاء أو مرشد لكى ياخذ منه نصيحة أو مساعدة لمواجهة خوفه والتغلب عليه ، ففى كل مجال من مجالات الحياة قد يحتاج الشخص لمساعدته مثل الرياضى لديه مدرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock