نصب تذكاري ل111 امرأه قتلوا في 2020 بفرنسا

كتبت: هند محمد

نصب تذكارى لتكريم 111 امرأة ضحايا جرائم القتل فى 2020 بفرنسا

أنشأت أكثر من 60 ناشطة نسوية فرنسية، نصبا تذكاريا في باريس للنساء ضحايا جرائم القتل فى فرنسا، ووضعن على جدار أسماء 111 امرأة قتلن سنة 2020، ولصقت أسماء النسوة ضحايا جرائم القتل بأحرف سوداء على جدار في الدائرة الحادية عشرة في باريس، داخل ممر مسقوف يمنع عنها الأمطار، وذلك وفقا لما نشره موقع “parisdepeches”.

وتم تبادل شعارات بينهما “فلنكرّم من متن ولنحمِ من لا يزلن على قيد الحياة”، و”لن ننسى ولن نسامح”، كما أشارت الوزيرة المنتدبة لشؤون المواطنة، مارلين شيابا، إلى أن منصة الإبلاغ الإلكترونية عن أعمال العنف الجنسي والعنف ضد النساء، سجلت ارتفاعا بنسبة 60% في الاتصالات من ضحايا هذه الأعمال خلال فترة الإغلاق الثانية لمكافحة جائحة “كوفيد-19” في الأشهر الأخيرة من العام 2020، مقارنة بالمعدل المسجل في الأوقات العادية. وبلغ الارتفاع 40% خلال الإغلاق الأول في الربيع.

فيما نددت المشاركات بما اعتبرنه تقصيرا من الحكومة الفرنسية في مواجهة جرائم قتل النساء، مع مطالبات بزيادة الإمكانات والموارد المالية للجمعيات المعنية بمساعدة ضحايا هذه الظاهرة.

كما ان المتاحف الفرنسيه ستظل مغلقة، حتي نهاية شهر يناير علي الأقل،بسبب تصاعد إصابات Covid-19 ، كانت المتاحف في فرنسا تأمل فى إعادة فتح أبوابها هذا الأسبوع فى انتظار انخفاض معدلات الإصابة بكورونا لكن فى مؤتمر صحفى، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أن القطاع الثقافى سيحتاج إلى الانتظار حتى الشهر المقبل لإعادة افتتاحه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *