نظام نور… آلية جديدة لمعرفة النتائج الدراسية في المملكة

أصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية آلية جديدة لتسهيل معرفة نتائج الاختبارات النهائية لكافة المراحل الدراسية في جميع مدارس المملكة عبر نظام نور وذلك فور الانتهاء من رصد الدرجات وتدقيقها واعتمادها.

انتهت في الأيام القليلة الماضية الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 1443 /2022 في مدارس المملكة العربية السعودية ويبحث الآن الكثير من الطلاب عن طريقة الحصول على نتائجهم الدراسية وهو ما نستعرضها لكم من خلال هذا التقرير.

وزارة التعليم تصدر آلية جديدة

اتبعت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية نظامًا جديدًا في إعلان نتائج الاختبارات النهائية في جميع مدارس المملكة في المرحلتين الابتدائي المتوسط والثانوي في ظل خطة وزارة التعليم لرفع كفاءة جميع الأنظمة داخل الوزارة ولمواكبة كافة الاتجاهات والنظم التعليمية المنتشرة في كافة دول العالم للنهوض بالمؤسسات التعليمية من خلال الارتباط بالتكنولوجيا عن طريق نظام جديد يسمى “نظام نور”.

ما هو فائدة نظام نور الجديد؟

تكمن فائدة نظام نور في مواكبة العصر الحديث والذي يتسم بالسرعة والدقة في كافة مناحي الحياة، ويعد نظام نور من أعلى الأنظمة التعليمية كفاءةً في معرفة نتائج الاختبارات وذلك لما أحدثته وزارة التعليم بالمملكة من جهود كثيفة للتيسير علي كل المنظومة التعليمية لخروج تطبيق سريع ودقيق.

خطوات معرفة النتائج الدراسية من خلاله

يمكن للطلاب وأولياء أمورهم الإطلاع على نتائجهم الدراسية فور الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد والتدقيق من قبل المختصين بهذا الأمر في الوزارة وبعد اعتمادها مباشرة عن طريق الدخول إلى نظام نور من محرك البحث جوجل برقم الهوية للاستعلام عن النتائج الدراسية من خلال الخطوات التالية :الدخول إلى نظام نور ثم كتابة الاسم والرقم السري أو الضغط على رقم النفاذ الوطني في حالة النسيان عن طريق كتابة كلمة أو أرقام التحقق المرئي ثم تحديد اسم الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته وبعد ذلك اختيار نتائج الطلاب فتظهر النتائج إليك مباشرة ويتيح التطبيق طباعة النتيجة.

إجازة الفصل الدراسي الثاني

تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 10 مارس وتستمر لمدة عشرة أيام ليعود الطلاب إلى المدارس يوم 20 من نفس الشهر بكامل الطاقة بعد إلغاء الإجراءات الاحترازية من قبل وزير الداخلية بالمملكة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *