عمره 16 عاماً ويحمل جنسية عربية.. من هو نوح درويش نجم برشلونة الجديد؟

عمره 16 عاماً ويحمل جنسية عربية.. من هو  نوح درويش نجم برشلونة الجديد؟

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن تعاقده مع النجم الألماني- العراقي نوح درويش، أمس الثلاثاء، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، وسوف يلعب درويش، مع شباب برشلونة في موسمه الأول، على أن يتم تصعيده للفريق الأول لاحقاً وفقاً لتطور مستواه، فمن هو درويش صاحب الموهبة الألمانية الملفتة؟ وكم بلغت قيمة صفقة إنضمامه الى نادي برشلونة العالمي؟

من هو نوح درويش

يبلغ نوح درويش من العمر 16 عاماً لديه أصول عربية- عراقية لكنه يمثل منتخب المانيا للشباب، ولد في المانيا وهو من مواليد سبتمبر 2006، لوالد فرنسي ووالدة عراقية، ما يمنحه الحق مستقبلاً في التحول للدفاع عن ألوان قميص منتخب فرنسا او العراق، بالإضافة الى منتخبه الحالي ألمانيا.

إلتحق درويش بأكاديمية فرايبورغ األمانية للشباب، منذ أن كان في سن الحادية عشر من عمره، وفق ما ذكر موقع ” ترانسفير ماركت” الشهير المتخصص في بيانات اللاعبين الرياضيين.

كان إسم نوح درويش على قائمة أرسنال منذ مارس/ اذار الماضي من أجل التعاقد معه  في ” الميركاتو” الحالي، لكن تداعيات خروج بريطانيا من دول الإتحاد الأوروربي، أجبرت “أرسنال” على الإنتظار حتى صيف عام 2024 إحتراماً للقوانين واللوائح، وحينها سيكون اللاعب على أبواب سن الثامنة عشرمن عمره،  كونه لاعباً أجنبياً، وهو الأمر الذي صبَ في مصلحة برشلونة.

اللاعب نوح درويش
اللاعب نوح درويش

جذب درويش لاعب خط الوسط، أنظار كبار الفرق في القارة الأوروبية العجوز، خاصة بعد تألقه مع منتخب بلاده المانيا في بطولة اوروبا للشباب تحت 17 عاماً، التي توج ” المانشافت” بلقبها للمرة الرابعة في تاريخه، وفيها شارك اللاعب بالمباريات الست، وسجل هدفين وقدم 4 تمريرات كانت حاسمة.

ما هي قيمة صفقة نوح درويش لبرشلونة

تعاقد النادي الكتالوني مع درويش بعقد يمتد حتى عام 2026، تبلغ قيمته 2.5 مليون يورو، بالإضافة الى متغييرات قد تصل الى 5 ملايين يورو، ويتضمن العقد بنداً للشرط الجزائي وقيمته مليار يورو، وسينضم اللاعب في سبتمبر/ أيلول المقبل – لفريق الشباب.

ويواصل برشلونة سياسته في جلب المواهب الشابة والصغيرة من حول العالم، إذ يعاني النادي من قلة الموارد المالية في السنوات الأخيرة.

محطات بارزة في مسيرة نوح درويش الكروية

  • نشأ اللاعب الشاب في مدينة باد كروزينغن الألمانية، قبل ان يبدأ مسيرته الكروية في أكاديمية فرايبورغ في العام 2017.
  • سجل تسع اهداف وصنع خمسة أهداف أخرى في 23 مباراة خاضها.
  • شارك في كأس اوروبا للشباب في جميع المباريات الستة، سجل 4 أهداف.
  • حاولت العديد من الأندية العالمية التفاوض معه مثل بايرن ميونيخ، وباريس سان جيرمان، وأرسنال وبرشلونة، وذلك لموهبته اللافتة، واداءه المميز.
  • صرَح بعد التوقيع مع النادي الكتالوني أنه كان يحلم منذ صغره باللعب بقميص برشلونة، وأن الحلم  قد تحقق أخيراً.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *