نيسان تطرح سيارة جديدة للشباب في متناول الأيدي

كتب: حسن زايد

يبحث العالم حاليا عن سيارات ذات إمكانيات جيدة وسعرها فى متناول الأيدي، وحققت هذه الاهداف سيارة من أفضل السيارات التي تناسب هذه الطموحات، و هي نيسان صني وفيما يلى سنتناول بعض الموضوعات التي تصف هذه السياره.

معلومات عن السياره..

سيارة صغيرة من صنع شركة نيسان اليابانية، بدأ تصنيعها في اليابان منذ عام 1966م، ولا زالت تصنع لها وتجمع في بعض دول شرق أسيا لتمد السوق الأفريقية والأمريكية والشرق أوسطية بسيارات عائلية رخيصة الثمن ومتينة الصنع.

ومنذ عدة سنوات بدأ تصنيعها في مصر، وحازت على المركز الأول في السيارات الصغيرة، من منافسيها حيث تم إطلاق الجيل الثاني من صني في عام 1970 وكان يُعرف أيضًا باسم داتسون 1200.

وكان هذا الطراز الجديد أكبر قليلاً من جميع الأبعاد لمطابقة منافستها في السوق، تويوتا كورولا ذات الشعبية نفسها
ويعد طراز صني، واحداً من أهم الطرازات الناجحة التي تنتجها شركة نيسان.

لذلك قامت نيسان بطرح الجيل الجديد من صني في معرض الصين الدولي للسيارات 2011، حيث قدّمت نيسان هذه السيارة على أنها سيارة اقتصادية عائلية تناسب المدن بحجمها المدمج.

يوحي شكل نيسان صني الخارجي الجديد كلياً بالبساطة والعصرية التي اشتهرت بهما، وذلك من خلال الشبك الأمامي المزين بإطار من الكروم يتوسطه شعار نيسان، والصادم الأمامي الذي يحتوي على فتحة مخفية للقطر.

إلى جانب أضواء ضباب دائرية صغيرة تحيط بفتحة التبريد العريضة، أما في الخلف، فتبرز الواجهة الخلفية المجددة كليا بأضواء مشدودة إلى الخلف، وصادم خلفي مموج مزود بمخرج عادم مخفي.

كذلك زودت مقصورة نيسان صني الداخلية باتساع كبير يوفّر الراحة للركاب، بالإضافة إلى حجرات تخزينية موزعة على الأبواب الأمامية، وصندوق للقفازات في الكونسول الوسطي الذي يحتوي على فتحات تكييف وأزرار مرتبة على شكل دائري تتوسطها شاشة الكترونية بسيطة تعرض الوقت ودرجة الحرارة، ويمكن استخدام هذه الأزرار للتحكّم بنظام التكييف ونظام الترفيه المكون من الراديو ومشغل الاقراص.

مواصفات السياره..

تكييف مانوال أمامي مع مراوح للمقاعد الخلفية، ونظام صوتي CD/FM/AM، وأربعة سماعات، بالإضافة إلى مدخل AUX، وحامل أكواب أمامي وخلفي.

نضف إلى ما سبق أنه يمكن طي الكنبة الخلفية، كذلك مزودة بزجاج كهرباء أمامي وخلفي، ويمكن التحكم يدويا في ارتفاع كرسي السائق، وبها مسند يد أمامي وخلفي وكمبيوتر رحلات وولاعة سجائر ومخرج كهرباء.

المميزات..

تعتبر السيارة من السيارات المتربعة على عرش السيارات الاقتصادية الأكثر شراء ما أكسبها العديد من المميزات تمتلك السيارة سعر إعادة بيع مميز نظرا لانتشارها الواسع ويعتبر سعر إعادة البيع مهم للكثيرين وغير هام للبعض.

فإن كنت من الذين يغيرون سيارتهم كل ثلاث أو خمس سنوات مثلا ستكون خيار مناسب الاعتمادية في التشغيل من أهم مميزات نيسان صني 2020.

حيث قطع الغيار المتوفرة سواء داخل أو خارج التوكيل وأيضا متوفرة كقطع غيار استيراد خارج في الحرفيين وبأسعار معتدلة إلى جانب سهولة صيانة السيارة خارج التوكيل.

تكييف السيارة جيد وهو عادة السيارات الياباني المعروفة بالتكييف الجيد، كذلك السيارة عائلية بامتياز حيث الكراسي متوسطة الاتساع.

العيوب..

ثبات العربية متوسط حتى سرعة 100 كيلومتر ويقل الثبات كثيرا بعد ذلك وخاصة على المنعطفات ولهذا لا تعتبر مناسبة لهواة السرعة، أما الهيكل الخارجي للسيارة ضعيف واشتكى منه الكثيرون.

إلى جانب أن الفرامل “المكابح” ضعيفة نسبيا، والسيارة ذات استهلاك عالي نسبيا للوقود مع سعة خزان الوقود القليلة نسبيا 41 لتر.

لا يوجد سيارة بدون مميزات وعيوب ولكن تعتبر السيارة مجموعة من المميزات والعيوب مقابل سعر ولك الاختيار والمفاضلة حسب رغباتك وميزانيتك وهدفك من الشراء.

سعرها

الفئة الأولى: السعر الرسمي 199 ألف جنيه بتخفيض 24 ألف جنيه عن السعر السابق 223 ألف جنيه.
والفئة الثانية: السعر الرسمي 210 ألف جنيه بتخفيض 24 ألف جنيه عن السعر السابق 234 ألف جنيه.
أما الفئة الثالثة: السعر الرسمي 220 ألف جنيه بتخفيض 35 ألف جنيه عن السعر السابق 245 ألف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.